رئيس مجلس الإدارة هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

26 مايو 2017

اخر الأخبار

السفير الفرنسى يدعو لمزيد من الاستثمار فى مجال البترول والغاز بمصر

14-2-2017 | 22:28 3674

كتب- د. محمود جلالة و(أ ش أ):

دعا أندريه باران، سفير فرنسا لدى مصر، الشركات الفرنسية العاملة في مجال البترول والغاز إلى الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار وتطوير الشراكات مع مصر في هذا المجال؛ خاصة في إطار العلاقات التاريخية والوثيقة بين القاهرة وباريس.
وقال باران، إن جناح فرنسا بمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس" سيكون وسيلة ممتازة للتطوير والترويج للمعرفة التكنولوجية الفرنسية، خاصة أن العرض الفرنسي المقدم في مجال البترول والغاز متعدد، معرباً عن أمله في أن تسهم العقود التي سيتم توقيعها والاتفاق عليها خلال المعرض في تعزيز الشراكة بين البلدين.
وأشار السفير الفرنسي إلى أن مصر تمتلك العديد من الموارد في مجالات البترول والغاز ولكنها لا تغطي الاحتياجات منذ عام 2011 بالنسبة لقطاع البترول ومنذ 2014 بالنسبة لقطاع الغاز، مذكراً بأن الحكومة المصرية ترغب في تحقيق الحد من الاستيراد في هذا المجال من خلال تطوير البنية التحتية بما يمثل فرصا بالنسبة للشركات، عبر برنامج تحديث وتطوير الإمكانيات الخاصة بالمصافي، وأيضا فتح المجال أمام استكشافات حقول غاز جديدة مثل حقل "ظهر" - الذي يعد أكبر كشف غازي في البحر المتوسط.
وجدد السفير الدعوة للشركات الفرنسية للقدوم إلى مصر، مشيراً إلى وجود ما يقرب من 150 فرعاً لشركات فرنسية في مصر بما في ذلك قطاعي البترول والغاز مثل العملاق النفطي توتال.
ومن ناحيته، قال رئيس مجلس إدارة شركة "أديسون" مارك بنايوم، إن المشاركة في معرض ومؤتمر إيجبس تعد فرصة جيدة للدولتين، مشيراً إلى الشركة في هذا العام تحتفل بالعيد الـ25 للعمل في مصر وإنتاج ما يقرب من 40 مليون برميل يومياً ولدينا ألف موظف".
وأعرب عن سعادته للمشاركة في معرض ايجبس المقام حاليا بالقاهرة؛ لاسيما أنه يتواكب مع الوقت التاريخي بالنسبة لمصر في ظل الاستكشافات الرائعة والكبيرة بالنسبة للغاز وهو ما سيحقق لمصر الاكتفاء الذاتي، وأيضا على المدى البعيد يفتح المجال أمام التصدير.