رئيس مجلس الإدارة هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

28 ابريل 2017

استثمار

باستثمارت 50 مليون يورو .. "لوريال مصر" تنشىء مصنع يعد المركز الأقليمى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

16-2-2017 | 22:50 1948

كتب- عبدالناصر منصور:
أكد بنوا جوليا المدير العام لشركة لوريال مصر أن "مصنع لوريال" بمصر انشىء باستثمارات بلغت 50 مليون يورو يعد المركزالأقليمى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويصدر 90% من حجم الإنتاج، نجح ان يقدم للمستهلك المصرى منتجات عالية الجودة مصنعة محليا بأسعار تنافسية. 
وأكد على ثقة الشركة بالسوق المصرى، لتحقيق معدلات نمو عالية خلال السنوات القادمة. فى حين تتطلع مجموعة لوريال الفرنسية الى تحقيق معدلات نمو قياسية وصولا الى جذب مليار مستهلك جديد خلال عام 2020. 
أعلنت شركة لوريال مصر خلال فعاليات لقاء مفتوح مع الصحفيين أن لوريال مصر بدأت نشاطها عام 2009 وأنشأت ديسمبر 2011 أول مصنع لمنتجاتها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 100 ألف متر ليكون مركزا إقليميا للتصدير للمنطقة. 
حيث صرح بنوا جوليا المدير العام لشركة لوريال مصر إن الشركة تمكنت من تحقيق معدلات نمو قياسيه خلال الاعوام السابقة ، مضاعفة عائد رأس المال كل عامين، وتفخر الشركة بتوفير 14 علامة تجارية عالمية لها بالسوق المصري من اجمالى 34 علامة تجارية تمتلكها مجموعة لوريال ، لتصبح خلال 8 أعوام فقط واحدة من أفضل 3 شركات فى صناعة مستحضرات التجميل في مصر ، تنتشر منتجاتها في 20 ألف منفذ بيعى وأكثر من 600 صالون تجميل على مستوى الجمهورية.
معقبا إن مجموعة لوريال حققت ريادتها بالعلم، حيث تعد الأولى على مستوى العالم في البحث والإبتكار وتمتلك لوريال 23 مركزا بحثيا على مستوى العالم تضم 3781 باحثا، كما سجلت لوريال 501 براءة اختراع حتى الآن، مما يبرهن على التزام مجموعة لوريال بتقديم منتجات ذات جودة عالية ، امنه وتلبى احتياجات المستهلكين المختلفة تبعا لطبيعة كل منطقة بالعالم، فى حين تعطى أولويه فائقة لمبدء الالتزام بالمعايير الاخلاقية مما أهلها للحصول على 7 جوائز متتالية من معهد اثيسفير وهو معهد مستقل كاواحده من افضل الشركة الملتزمة بالمعايير الاخلاقية على مستوى العالم .
واكد جوليا إن النجاح الذي حققته شركة لوريال مصر على مدار السنوات الماضيه جاء بأيدي المصريين، معلنا أن 99% من العاملين بالشركة من المصريين ويشغلون كافة المناصب القيادية حيث  يعمل بها ما يقرب من 473 موظفا فضلا عن 200 موظف بالمصنع.
وعن برامج المسئولية الإجتماعية التي تنفذها الشركة بمصر، قال المدير العام لشركة لوريال مصر إن الشركة أطلقت في عام 2014 برنامج "من أجل المرأة في العلم" لمصر والمشرق العربي" لإختيار الباحثات الموهبات في العلم وتقديم المنح والزمالات لهن، وهو جزء من البرنامج الذي أطلقته مؤسسة لوريال عام 1998، يهدف البرنامج الى تمكين وتشجيع المرأة في مجال العلوم ، كما أضاف أن الشركة أطلقت أيضا برنامج (نساء مصريات – رائدات المستقبل) خلال العام الماضي (2016) للوصول إلى السيدات في المناطق الأكثر إحتياجا من أجل نشر المساواة بين الجنسين وتقديم التدريب اللازم والتأهيل وتوفير فرص عمل.
كما أطلقت مجموعة لوريال أيضا عام 2013 برنامجا دوليا للتنمية المستدمة من خلال برنامج (Sharing Beauty with All)  لتحقيق 4 أهداف وهي الابتكار المستدام والانتاج المستدام والعيش المستدام والتطوير المستدام.
وأشار إلى أن مجموعة لوريال تؤمن بمجموعة من القيم على رأسها المساواة بين الجنسين حيث تبلغ نسبة السيدات العاملات بلوريال مصر حوالي 40 % من إجمالي العاملين،