رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

17 يونيو 2019

استثمار

وفد بلجيكى يزور مصر مايو القادم لبحث فرص الاستثمار

25-2-2017 | 14:20 809

كتب- عبدالناصر منصور:
 
قال رفيق عطية، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البلجيكية، إن وفدا من المستثمرين ورجال الأعمال البلجيكيين سيزور مصر مطلع شهر مايو القادم لبحث ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر وهم لديهم عروض كثيرة للاستثمار فى العديد من المجالات.
 
وأضاف أن الوفد البلجيكى سيمثل جميع القطاعات والمجالات الأستثمارية، مؤكداً أن رجال الأعمال البلجيك مهتمون جداً بالأستثمار فى المنطقة الأقتصادية بقناة السويس لأن بلجيكا دولة مطلة على المحيط الأطلنطى وتهتم بالعمل بالموانىء والمصانع المقامة على المناطق الشاطئية.
 
وأشار إلى أن بلجيكا لها استثمارات هامة فى مصر فى مجالات صناعة الكيماويات والأضاءة، وكذلك فى قطاع المقاولات ويوجد شركة بلجيكية تنفذ الأعمال الرئيسية للمتحف المصرى الجديد، اضافة الى انه لديهم نشاط سياحى فندقى  فى الغردقة والجونة من خلال مجموعة فنادق هناك.
 
وأضاف رفيق أن أكثر من 80% من واردات مصر من بلجيكا هى خامات ومعادن للصناعة وآلات ومعدات وقطع غيار ، ونصدر لهم خضراوات وفاكهة ومنتجات بترولية ونسيج وغزل.
 
وأوضح رفيق أن العلاقات المصرية البلجيكية ممتدة عبر التاريخ مع مصر ويكفى أن البارون امبان مؤسس حى مصر الجديدة بلجيكى وكذا الكثير من شركات المقاولات البجيكية ساهمت فى بناء عقارات عديدة فى مدن مختلفة بمصر اضافة الى شركات توزيع وتوليد الكهرباء والمياة وغيرها.