رئيس مجلس الإدارة هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

26 مايو 2017

أسواق

قابيل يختتم لقاءاته مع مسئولي بولندا.. ومساعٍ لإنشاء جمعية صداقة برلمانية بين البلدين

18-3-2017 | 13:13 2889

ا ش أ

اختتم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لقاءاته مع كبار المسئولين البولنديين بلقاء جريجورز تزليج نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندى والذي تناول خلاله التأكيد على أهمية الدور الفاعل للبرلمان المصرى ونظيره البولندى فى تعزيز التعاون الإقتصادى بين البلدين من خلال إصدار التشريعات الداعمة للمنظومة الاقتصادية.

وأكد قابيل أهمية تحقيق التكامل بين البلدين من خلال الإستفادة من التطور التكنولوجي الكبير الذى تشهده بولندا ونقل خبراتها إلى السوق المصري، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة المعلومات المتعلقة بالفرص الإستثمارية المتاحة فى السوق المصري أمام الشركات البولندية لتسهيل عملية اتخاذ قرار الاستثمار.

واستمع قابيل إلى رؤية كل من رئيس اتحاد المصدرين البولندى ورئيس اتحاد المنتجين والمستوردين – المشاركين بالاجتماع – لدعم علاقات التعاون المشترك بين القطاع الخاص فى الجانبين.

كما عرض نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندى تنمية التعاون المشترك مع مصر فى المجال التعليمى وبصفة خاصة التعليم الجامعى من خلال التبادل الطلابى فضلا عن التعاون فى مجال حماية البيئة ونقل التكنولوجيات الحديثة.

من جانبه، أشار السفير حسام القاويش، سفير مصر ببولندا، إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع البرلمان البولندى للموافقة على إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبولندا لتكون وسيلة تواصل إضافية لإثراء العلاقات السياسية والإقتصادية المتميزة بين البلدين.