رئيس مجلس الإدارة أحمد السيد النجار

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

29 مارس 2017

اخر الأخبار

"التموين" تتفق مع موردى الأرز على كتابة الأسعار على العبوات..والغرامة والإيقاف عن العمل عقوبة المخالف

20-3-2017 | 12:24 3416

كتبت - دينا مصطفى:

بدأت  50 شركة أرز توريد الأرز لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين  بسعر 6300 جنيه للطن، بحسب بيان صادر عن وزارة التموين اليوم.

وقد قامت هيئة السلع  التموينية بتوقيع العقود مع الموردين والذي ينص علي  توريد الأرز بسعر  6300 جنيه للطن  ليباع  الكيلو للمستهلك بسعر 6.50 جنيه  ويتم التوريد بحد  أدنى 200  طن شهريا للمضرب  الواحد  أو شركة التعبئة، مع السماح بزيادة التوريدات لمن يريد، والسماح لمن يرغب من المضارب و الموردين في الانضمام للاتفاقية لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشركات و الموردين لتوريد الأرز.

وأضاف البيان أن عملية التوريد تستمر لمدة 4 شهور قادمة وحتي  دخول المحصول الجديد  و تلتزم هيئة السلع قرر التموينية بدفع قيمة توريد الأرز  خلال اسبوعين  من استلام الأرز بحد اقصي  من تاريخ التوريد.

وينص الاتفاق علي تحديد هيئة السلع التموينية  شركة متخصصة لفحص وفرز الأرز للتأكد من المواصفات و الاشتراطات المتفق عليها وهي أن يتم توريد الأرز بنسبة كسر من ١٠% إلى  ١٢ % ويحظر إضافة ملح للارز المورد  ويقوم  الموردين بكتابة الأسعار علي عبوات الأرز تنفيذا للاتفاق مع وزارة التموين.

وتضمن الاتفاق إيقاف المضارب المخالف للاتفاق عن العمل لمدة 6 شهور وفي حال حبس الأرز عن الاسواق يتم مصادرة أي كميات يتم ضبطها ودفع المخالف غرامة تساوي قيمة الأرز.