رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

25 نوفمبر 2017

تقارير

شرم الشيخ تستضيف الحملة الإقليمية لتوعية الشباب بخطورة مرض الإيدز وفيروس C من 24 إلي 27 مارس

20-3-2017 | 14:15 699

كتب - ربيع شاهين:
أعلنت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والاتحاد العربي للتطوع بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المعني بالإيدز بمنظمة الصحة العالمية ،عن تبنيهما أول حملة توعية ضد مرض الإيدز وفيروس سي تحت عنوان "الحملة الإقليمية لتوعية الشباب بخطورة مرض الإيدز وفيروس C" والتي ستقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من  24 إلى 25 مارس الجاري بحضور وزراء الصحة والشباب والرياضة والتعاون الدولي بجمهورية مصر العربية وكبار الشخصيات العربية والدولية وسفراء النوايا الحسنة بالأمم المتحدة وخبراء من الأمم المتحدة. وممثلي بعض الدول العربية من البحرين، لبنان، الأردن، الجزائر، السودان، السعودية ومصر.
وصرح الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية أن المنظمة ستنفذ للمشاركين في الحملة دورة تدريبية عن آليات تنفيذ الحملات الإعلامية سواء كانت لنشر أفكار أو معلومات أو تعديل سلوكيات أو تعميمها على شريحة معينة لما فيه منفعتهم كحملات التوعية الصحية وتبيين مخاطر التدخين ونشر الثقافة البيئية لنظافة الأحياء وغيرها. موضحا أن المشاركين سيتعلمون من خلال الدورة التدريبية كيف يتم التخطيط للحملة الإعلامية حتى تنجح ويتحقق الهدف المراد منها.
من جانبه أكد مصطفي عثمان مستشار رئيس الاتحاد العربي للتطوع لشئون العلاقات العامة والاعلام أن هذه الحملة هي الحملة الأولى التي يقوم بها الاتحاد في مجال القضاء على مرض الايدز وفيروس C وهي جزء من سلسلة حملات سيقوم بها الاتحاد العربي للتطوع بالدول العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، حيث سيعمل الاتحاد بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدول العربية المشاركة لاتخاذ كافة التدابير لدعوة الخبراء والمتخصصين ومتخذي القرار للمساهمة ولحضور حملات التوعية بما يضمن الأخذ بتوصياتها في مكافحة مرض الإيدز وفيروس سي.