رئيس مجلس الإدارة هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

28 ابريل 2017

تأمين

"مجموعة ايس العالمية " ( Ace Group ) على "تشب كوربوريشن"

22-3-2017 | 20:30 2757

كتب- عبدالناصر منصور:

إحتفلت شركة "تشب" لتأمينات الحياة في مصر بإستحواذ "مجموعة ايس العالمية " ( Ace Group ) على "تشب كوربوريشن" ( CHUBB Corporation ) لتشكِّلا معًا عملاقًا عالميًا في قطاع التأمين يزاول أعماله
في 54 بلدًا تشمل جميع قارات العالم على الصعيد العالمي. و تزاول الآن الشركة المتحدة أعمالها تحت اسم "تشب" في جميع أنحاء العالم، لما تتمتع به علامة "تشب" التجارية من تاريخ طويل ومصداقية عالمية. - تم الاحتفال في حفل أقامته الشركة بمنطقة الأهرامات، بحضور راسل بوندشو رئيس شركة "تشب" -
لتأمينات الحياة والنائب الأول لرئيس مجموعة "تشب" العالمية، ، وعمرو شمس العضو المنتدب لشركة - "تشب" لتأمينات الحياة مصر وفي حضور أعضاء هيئة الرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين ورؤساء الشركات العاملة في قطاع التأمين.
وقال راسل بوندشو، في كلمته خلال الحفل، إن شركة "تشب" لتأمينات الحياة مصر، وهي العلامة التجارية التي نطلقها رسميًا اليوم، حريصة على أن تكون الشركة الأولى في مجال تأمينات الحياة في مصر من خلال التفوق في الاكتتاب والتنفيذ والخدمات.
وأضاف بوندشو، أن مؤسسة "تشب" بأسرها لديها التزام قوي تجاه مصر وسوق التأمين فيها وتجاه النجاح في ذلك السوق، مشيرا إلى أن الشركة تكتتب وثائق التأمين في مصر منذ عام 2003 ،وهو بداية تسجيل الشركة بالهيئة العامة للرقابة المالية.
وتابع: "رغم أنَّ الشركة ستغيِّر اسمها اليوم رسميًا، فإنَّ لدينا في مصر بالفعل سجل أعمال حافل، فقد حققنا أقساط سنوية مكتتبة بما يعادل أكثر من 150 مليون جنيه مصري، ونخطط لزيادة حجم أعمال الشركة إلى ثلاثة أضعاف بحلول عام 2020 ."
ووجه رئيس شركة "تشب" لتأمينات الحياة، رسالة إلى وكلاء الشركة "والبالغ عددهم 1200 وكيل ومتدرب" .
قائلا: "أودُّ أن أطلعكم على مدى امتناني لأنَّنا على مدار عام من التغييرات المكثفة في )تشب(، لم يتوقف عملنا سويًا ولو للحظة، حيث نفذت شركتنا أكبر عملية استحواذ في تاريخ شركات التأمين ونفَّذت عملية معقدة على الصعيد العالمي لتطوير صورتها التجارية، ولم يكن ذلك بالإنجاز السهل، ولم يكن ليتحقق هنا في مصر دون العمل مع الأشخاص المناسبين بالقدرات المناسبة وبمستوى الالتزام المناسب".
كما وجه رسالة لعملاء الشركة، قائلا: " أنتم تستحقون كل الدعم والأمان من قبل أكبر شركة تأمين تعمل في مجال التأمين على الممتلكات وضد الحوادث في العالم أجمع، حيث تبلغ قيمتها السوقية 61 مليار دولار ويبلغ 2 قيمة إجمالي أقساط التأمين لديها 35 مليار دولار، وتقوم بعمليات تأمينية محلية على مستوى كبير في 54 بلدًا، ويعمل بين صفوفنا أكثر من 31 ألف موظف يقدمون الدعم والخدمات على أعلى مستوى على مدار الساعة وكل يوم".
واستطرد: "أنَّ ميزانيتنا الختامية تحمل في طياتها قوة بالغة، حيث يبلغ إجمالي رأس المال 62 مليار دولار وتبلغ قيمة حقوق المساهمين 48 مليار دولار، والأكثر أهمية هو أنَّنا نفتخر بتصنيفنا الائتماني القوي بدرجة AA من ستاندارد آند بورز و A++ من AM Best ."
وعن خطة العمل المستقبلية للشركة، قال بوندشو: "سنزيد من حصتنا في سوق الشركات عن طريق تدعيم قنوات التوزيع القائمة ، بما في ذلك الوكلاء وخدمات التسويق عن بعد والوسطاء وفرق الاتصال بالعملاء وقنوات التواصل المباشر مع المستهلك، وسنصل إلى قطاعات جديدة من السوق من خلال عروضنا الجديدة للتأمين الجماعي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأبرمنا أيضًا عقدًا جديدًا مع واحدة من أفضل شركات الإدارة الطبية في الشرق الأوسط، كما تم نقل مكتبنا الرئيسي في القاهرة إلى مبنى مستقل في القاهرة الجديدة، بما يعطي مساحة أكبر للعمليات الإدارية دعمًا للنمو الذي نخطط لتحقيقه".
وأكد راسل بوندشو، أن الشركة حريصة على تنمية أعمالها في مجال التأمين على الحياة على الصعيد العالمي وفي مصر على وجه التحديد، قائلا: "اليوم تقدِّم تشب لتأمينات الحياة مصر خدماتها إلى 30 ألف عميل عن طريق 1200 من الوكلاء المتدربون و 100 من موظفي التسويق الهاتفى و 100 موظفً ادارى، وسوف نوسع حجم أعمالنا من خلال افتتاح فروع جديدة في المدن الجديدة بصعيد مصر وبتوسيع نطاق حضورنا الحالي في منطقة الدلتا".
وتابع: "إننا متفائلون بشأن مستقبل سوق تأمينات الحياة في مصر على المدى الطويل، ومتحمسون بشأن فرص النمو التي نراها أمامنا. ففي ضوء التركيبة السكانية المصرية التي يمثِّل الشباب فيها الأغلبية بين 90 مليون نسمة، ينبغي أن تمثل مصر فرصة نمو كبيرة لنا خلال السنوات والعقود المقبلة".
من جانبه أعرب عمرو شمس العضو المنتدب لشركة تشب لتأمينات الحياة في مصر، عن فخره بنجاحات الشركة على مدى خمسة أعوام، على تحقيق نسب نمو بمتوسط 25 % سنويا مما يدل على قدرة المصريين على تحقيق نجاحات ومدى صحة الاقتصاد المصرى ومقدرته على جذب الاستثمارات الأجنبية.
جدير بالذكر أن شركة إيس لايف، بدأت العمل في السوق المصري في يناير 2002 ، كشركة مساهمة مصرية، تحت إشراف هيئة الرقابة المالية المصرية، ، وتعمل في مجال تأمينات الحياة الفردية، والتأمين الطبي الجماعي، وتأمينات الحياة الجماعية، وتأمينات الحوادث الفردية.