رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

11 ديسمبر 2017

مجتمع الاعمال

"سيدات أعمال مصر 21 " تكرم الشخصيات من أصحاب الأعمال المتميزة في تمكين المرأة

23-3-2017 | 15:41 6449

كتبت- نجوى الحلواني :

نظمت جمعية سيدات أعمال مصر 21، برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، فعاليات احتفالية يوم المرأة العالمي في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة وعام المرأة وتزامناً مع احفالات عيد الأم فى مصر،  برعاية وحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وشهدت الاحتفالية العديد من الأحداث منها استعراض نتائج وتوصيات المؤتمر السنوي الثالث للجمعية والذي أقيم في الفترة من 18 – 23 فبراير 2017.

وقامت كل من الدكتورة غادة والي والدكتورة يمنى الشريدي بإلقاء كلمات الافتتاح وتسليم دروع تكريم الشخصيات النسائية من أصحاب الأعمال المتميزة في مجال تمكين المرأة إلى جانب عدد من المساهمين في تمكين المرأة ودعمها. ومن بين المكرمين الدكتورة زينبال الغزالي، ونورين فرح، وياسمين هلال، والدكتورة سرية صدقي، وهالة عاشور، وسماح محمد عبد الفتاح، وهبة الله خليف، وصلاح الدين علوي، وأيسن عثمان وعبير مصطفى.

الدكتورة زينب الغزالي: حاصلة على دكتوراه في إدارة الأعمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تاكي فايتا و قد تولت ادارة شركات تاكى بعد رحيل زوجها وغدت واحدة من أهم و أكبرسيدات الأعمال فى مصر والوطن العربي، وهى رئيسة نادى اينرويل و عضو مجلس ادارة نادى ليونز السلام، و رئيسة المنطقة 95 مصر و الأردن. وللدكتورة زينب الغزالى عضوية فى العمل التطوعى فى عدد من الجمعيات و الأندية و منها نادى السيارات و الرحلات، و الجمعية المصرية اللبنانية، و جمعية التعارف الاسلامية، و جمعية تحسين الصحة، و جمعية رجال الأعمال، و جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان.

نورين فرح: حاصلة على بكالوريوس سياحة و فنادق مع مرتبة الشرف و تجيد ثلاثة لغات الانجليزية و الفرنسية و الايطالية.  و قد وجدت أنها عاشقة للأزياء منذ صباها و لذا أسست نورين فرح كوتور للأزياء فى عام 2014 . و منذ أن شاركت فى معرض القاهرة الدولى فى نفس العام بتصميماتها المتميزة و المبتكرة، انطلقت شهرتها بسرعة الصاروخ فى عالم الأزياء، فقد اشتركت فى عام 2015 فى نيويورك فاشن ويك – تيفانى و الذى يشترك فيه القمة القليلة المتفردة من أشهر مصممى الأزياء فى العالم، كما حصلت على عدة جوائز فى تصميم الأزياء فى عامى 2016 و 2017 من مجلس الأزياء البريطانى فى لندن و جائزة الإنجاز المتميز فى مهرجان القاهرة للأزياء، كما مثلت مصر فى أسبوع الأزياء الدولى فى باريس عام 2016. 

ياسمين هلال: هى رياضية من الطراز الأول بجانب كونها مهندسة و حاصلة على بكالوريوس فى النظم و الهندسة الحيوية. و قد كانت لاعبة كرة سلة فى المنتخب القومى و حصلت على 38 ميدالية.  و فى عام 2010 أسست جمعية  Educate Me و هى جمعية تطوعية هدفها مساعدة الفقراء الغير قادرين على نفقات التعليم فى المدارس، غير مدركة حينئذ أنها سوف تكون مؤسسة كبيرة تؤثر فى حياة الكثير بمساعدتهم فى تحقيق أحلامهم فى التعليم،  ففى عام 2011 تفرغت يسمين هلال تماما للعمل التطوعى فى Educate Me بعد أن أدركت أن التعليم هو عشقها الأول والأخير، و قد حصلت على العديد من الجوائز و التكريم خلال رحلتها مع Educate Me  كما نشرت قصتها فى الصحف و المجلات العربية و الأجنبية و حصلت على جائزة الملك عبدالله الثانى للشباب للابتكار و الانجاز المتميز و جائزة الرواد فى مصر، بجانب العديد من الجوائز الأخرى من الجامعة الأمريكية فى القاهرة و من المعهد السويدى.

الدكتورة/ سرية صدقى: وهى حاصلة على ماجستير فى التربية الفنية ودكتوراه فى الفلسفة فى مناهج التربية الفنية من جامعة نيويورك، وقد حصلت من الجامعة الدولية للتعليم الفنى بالبرتغال  INSEAعلى جائزة سير هيربرت  Sir        Herbert Award وذلك لمساهمتها الفعالة فى مجال التعليم الفنى، كما تمتلك عضويات فى العديد من النقابات و اللجان الفنية و مستشار علمى بلجنة اعداد خطة التدريب و مناهجها و محتواها فى مجال الفنون التشكيلية و التدريب التحويلى بوزارة الثقافة، وقد شاركت فى ترجمة العديد من مناهج التعليم فى الوطن العربي وقد نشر لها العديد من البحوث والمؤلفات فى مجال التعليم الفني.

هالة عاشور: فى عام 2009 حققت حلمها و طورت هوايتها بتأسيس شركة " Handmade هاندميد" لأعمال الكروشيه و المشغولات اليدوية و التى حققت نجاحا غير مسبوق، و قد بدأت بثلاثة عاملات فقط و تطورت جتى وصلت الى أربعون عاملة مدربة جيدا اليوم،  حيث تصدر منتجاتها داخل مصر و الى الدول العربية و الأوروبية، وقد اشتركت بمعروضاتها فى معارض إقليمية ودولية وقد مثلت مصر أخيرا فى المعرض الدولى لمنتجات المنزل اليدوية والذى أقيم فى باريس، وتأمل هالة عاشور فى فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.

سماح محمد عبد الفتاح: (إعاقة حركية) لديها مشروع بقالة ورياضية تلعب ألعاب قوى وغير متزوجة وقامت بتبنى طفلة.

هبة الله خليف: إعاقة بصرية) تعمل بمكتبة الإسكندرية تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية ثم حصلت على منحة لدراسة الماجيستير بالمملكة المتحدة عام 2010 وأنهتها بتقدير امتياز مع التوصية بنشر الرسالة. لديها ابنة عمرها 10 سنوات.  أهم إنجازاتها هي المساهمة في  إنشاء مكتبة طه حسين للمكفوفين بمكتبة الإسكندرية وإنشاء وحدة للكتب الناطقة، و وحدة للتدخل المبكر للأطفال ذو الإعاقة البصرية والتوحد في مصر.

صلاح الدين علوي: مؤسس ومدير عام شركة ثنك كومز للعلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات ونم تكريمه على إسهاماته في دعم دور المرأة وجمعية سيدات أعمال مصر ٢١ في مؤتمراتها ونشاطاتها الساعية لتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً وثقافياً.

أيسن عثمان: رئيسة شركة تيفولى للسياحة ، شكراً وتقديراً على دعمها ومساندتها للجمعية والجهد المبذول منها.