رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

24 سبتمبر 2017

بورصة وشركات

البورصة تحقق أعلى فائض بتاريخها.. ومجلس الإدارة يتبرع بنصف مليون جنيه لسرطان الأطفال

26-3-2017 | 13:07 4769

كتب- عبدالناصر منصور:

افتتح الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، مبنى البورصة بالإسكندرية بعد عملية إعادة تجديد شاملة ليليق بالمكانة التاريخية لبورصة الإسكندرية كأحد أقدم البورصات في العالم والتي يعود تاريخها إلى عام 1838، حيث كانت بورصة الإسكندرية تمتلك واحدة من أهم الأسواق الآجلة بالعالم والذي تخصص في القطن آنذاك.

وبمناسبة افتتاح المبنى، انتقل مجلس إدارة البورصة بكامل تشكيله لعقد اجتماعه الدوري في مبنى البورصة بالإسكندرية، حيث ناقش الاجتماع أداء البورصة المصرية خلال 2016 وأهم المؤشرات المالية والتشغيلية عن الفترة المنقضية.

وصرح د.محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أن بورصة الإسكندرية من أعرق البورصات في العالم بتاريخها الذي يمتد لأكثر من 135 عاماً، وتعد هي الأساس لسوق المال المصري قبل أن يتم دمجها.

واستكمل عمران حديثه، مضيفًا : "رغم هذه العراقة فقد أردنا أيضًا أن نحافظ على بنية تحتية عصرية تتناسب مع التطورات السريعة في سوق المال ولذلك قمنا بعملية إعادة تجديد شاملة للمبنى مع الحفاظ على هويته التاريخية المميزة".

وأشار عمران إلى أن البورصة قد قطعت شوطاً كبيراً في طريق توثيق تاريخ سوق المال المصري العريق من خلال افتتاح المرحلة الأولى من متحف البورصة المصرية والتي ضمنت مقتنيات نادرة تعود للقرن التاسع عشر.

وأوضح أن اجتماع مجلس الإدارة ناقش نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في 31/12/2016، والتي حققت فيها البورصة المصرية أعلى فائض في تاريخها سواء على مستوى القوائم المالية المستقلة أو المجمعة.

وفي إطار المسئولية الاجتماعية للبورصة المصرية، قرر مجلس الإدارة التبرع بمبلغ 500 ألف جنيه على أن يخصص منها مبلغ 250 ألف جنيه لدعم الأيتام فيما يعرف بيوم اليتيم و250 ألف جنيه مصري لمستشفى السرطان (500500) بالشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر.