رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 اغسطس 2017

مجتمع الاعمال

نادي الثقافة الاسباني يروج للسياحة المصرية ويكرم حواس والفقي

26-3-2017 | 22:21 6450

كتبت - نجوى الحلواني:

عقد النادي الثقافي الاسباني لمحبي الحضارة المصرية القديمة مساء امس بالقاهرة حفل تكريم للدكتور زاهي حواس والدكتور مصطفي الفقي لجهودهما في اثراء الثقافة المصرية والأثرية ولمؤازرة جهود السياحة المصرية و بمشاركة وفد سياحي من اسبانيا والمكسيك  حيث يتكون الوفد من عشرون شخصية من نادي الثقافة الاسباني وإحدي شركات السياحة الاسبانية .

حضر الاحتفال الذي اقيم متن باخرة نيلية وجو يهيمن عليه سحر النيل د. زاهي حواس عالم المصريات ووزير الاثار الأسبق والدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي والدكتور محمد عز الدين مؤسس النادي الاسباني واللواء احمد حمدي نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي والدكتور عادل المصري وعدد من الصحفيين.

وبدا الاجتماع بكلمة الخبير السياحي حمدي زكي مستشار مصر السياحي في اسبانيا سابقا الذي رحب بالضيوف وتحدث بان الغرض من الحفل هو تفنيد مايكتبه الاعلام الغربي المغرض بان مصر مقصد غير آمن ودعا  اعضاء المجموعة الاسبانية المكيسكية للتعبير عن انطباعهم ليكون بمثابة شهد شاهد من اهلها .

ودعا السائح رفائيل سانشيز من اكبر أطباء العيون في المكسيك وزار مصر أربع مرات الي زيارة مصر واصفا أيها ببلد السحر والجمال مؤكدا بانه سيقوم بإرسال بيان صحفي بِمَا حدث في مصر ومدون آراء للوفد السياحي لأكثر من خمسمائة وسيلة إعلامية باسبانيا وأمريكا اللاتينية لارسال رسالة مفداها ان مصر بلد أمنه وساحرة يجب زيارتها .

واشار الدكتور محمد عزالدين مؤسس النادي الثقافي الاسباني لمحبي الحضارة المصرية القديمة الي أهمية العمل علي تنشيط السياحة المصرية من خلال الفعاليات المتكررة مؤكدا علي ضرورة استعادة السياحة الروسية التي لايمكن الاستغناء عنها لعدم تكلفتها الكبيرة علي السائحين في الوقت الذي يجب فيه الاهتمام بالسياحة القادمة من امريكا اللاتينية ،مشيرا الي ان هذا الحفل الهدف منه ارسال رسالة للخارج بان مصر أمنه والدعوة لزيارتها وبشهادة من الاجانب .

ومن جانبه اشاد الخبير السياحي  محمد الحسانين بالحفل وأكد علي ضرورة أهمية السياحة الاسبانيه والسياحة الوافدة من امريكا اللاتينية مشيرا الي انها تحسنت خلال الفترة الاخيرة وأفضل من السابق معربا عن امله في اكتمال تعافي السياحة المصرية بشكل عام .

واتفق حسين فهمى الذى سيستلم عمله مديرا لمكتب مصر للطيران بمدريد الاسبوع القادم مع حمدي زكي الذي يؤكد علي ضرورة وضع خطة لتحريك السوق الاسبانى الواعد الذى لايرضي بديلا عن زيارة الاقصر واسوان اللذان يتعطشان للسائح الاسبانى ومن امريكا اللاتينية المولعين بسياحة الاثار

يذكر أنه سبق لاسبانيا تكريم شخصيات مصرية وصفتها بانها الاكثر تاثيرا  في القرن العشرين  كل في مجاله : زاهى حواس في مجال علوم الأثار  كوكب الشرق ام كلثوم فى مجال الفن والأديب نجيب محفوظ الحاصل علي جائزة  نوبل في الادب والبروفيسور احمد زويل الحاصل علي نوبل في العلوم والفنان عمر الشريف في السينما والخبير السياحي  حمدي زكى في تنشيط السياحة.