رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

28 يونيو 2017

سيارات

ننفرد بنشر الأسعار الجديدة لسيارات التاكسي.." الفيرنا" ترتفع لـ 129 ألف جنيه و"بى واى دي" لـ 122 ألفاً

30-3-2017 | 14:07 10359

كتبت – آيات البطاوي :

حصل " الأهرام الاقتصادي" على قائمة الأسعار الجديدة للسيارات بمشروع إحلال وتجديد التاكسي  الجاري اعتمادها من وزارة المالية .

ووفقا للتعديلات الجديدة للأسعار ارتفعت سيارة التاكسي ماركة " فيرنا " لـ 129 ألف جنيه مقارنة بسعرها السابق الذي يصل لـ 70 ألف جنيه .

وبلغ السعر الجديد لسيارة التاكسي ماركة ""BYD122 ألف جنيه مقارنة بالسعر القديم والذي يصل لـ 65 ألف جنيه .

يشار إلى اطلاق وزارة المالية المرحلة الثالثة لمشروع احلال وتجديد التاكسي خلال العامين الماضيين بالتعاون مع بنوك الأهلي المصري ومصر والاسكندرية وناصر الاجتماعي وشركات السيارات ، حيث يستهدف المشروع احلال وتجديد 15 ألف سيارة .

وقال مسئول بارز  أن المرحلة الثالثة تسير على استحياء مقارنة بالمرحلتين السابقتين ، وذلك بسبب رفض البنوك التخلي عن شروطها التمويلية التي أقرتها مؤخرا والمتضمنة شرط وجود ضامن لكل سائق يقوم بتحويل راتبه على البنك .

وكشف المسؤل عن أنه لم يتم سوى إحلال وتجديد 4000 سيارة منذ بدء المرحلة الثالثة وحتي الوقت الراهن على خلفية الشروط المتحفظة التي وضعتها البنوك .

وانعكس الزيادة المتلاحقة لسعر صرف العملة الأجنبية أمام المحلية بصورة كبيرة على أسعار السيارات في السوق المصري مما أدى إلى ارتفاع كبير لسعر الموديلات الجديدة المجمعة محليا والمستوردة على حد سواء .