رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

24 سبتمبر 2017

مؤشرات

نمواً في إيرادات "إم بى للهندسة" بنسبة 26% وتحقيق 95% من الخطة السنوية للشركة

3-4-2017 | 07:28 10205

كتب- خليفه أدهم:
أعلنت إم بى للهندسة ، الشركة الرائدة في مجال صناعة و تجميع وتوزيع المنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض ، عن نتائج السنه المالية المنتهية 31 ديسمبر 2016 نمواً فى المبيعات بنسبة 26% مقارنة بنفس الفترة العام الماضى لتصل المبيعات إلى مبلغ 114 مليون جنيه مصرى بالإضافة إلى زيادة فى مجمل الربح ليصل الي نسبة 24%, وذلك تم تحقيق الخطة السنوية للشركة بنسبة 95% من المخطط.
بالاضافه الي زيادة في صافي دخل العام بنسبه 16% ليصل الي 9 مليون جنيه مصري مقارنه ب 8 مليون العام الماضي.
وأكد د. أحمد بهاء الدين شلبي ، العضو المنتدب لشركه إم بي للهندسة عن روئيته الايجابية للاصلاحات الاقتصادية المستحدثة وأهمها قرارات تحرير سعر الصرف.
واوضح شلبي علي انه بالرغم ان اثار التعويم و انخفاض قيمه الجنيه ادت الي انخفاض صافي الدخل الشامل عن العام الماضي , الا ان لها اثار ايجابيه علي تدعيم الموقف التنافسي للمنتجات المصنعه محليا  للشركه من خلال شركاتها التابعه التي دعمت تحقيق خطط الاعمال و خاصه في الربع الرابع من عام 2016 و المستهدف في عام 2017.
و ذلك نتاجا الي تفعيل خطه اعاده الهيكله الاستراتيجيه للشركه و المفعله في عام 2016 علي جميع الاصعده .
حيث علي الصعيد التجاري من خلال شركه ام بي للانظمه الكهربائيه ادت الي زياده التركيز القطاعى والفئوى للأنشطة البيعية و زيادة الحصص السوقية عن طريق زياده القنوات البيعيه لتصل الي 420 نقطه بيع علي مستوي الجمهوريه.
أما علي الصعيد الصناعي حيث ادت الزيادة في رأس المال البالغة 6 مليون جنيه مصري التي تم ضخها في شركة إم بي للصناعه التابعه لشركه إم بي للهندسة في الربع الثاني من العام 2016  المستخدمه في زيادة الأصول الثابته لشركة إم بي للصناعه و تحديث الآلات والمعدات اللازمه للعمليه الانتاجية واضافه خط الدهان الالكتروستاتيكي، مما انعكس بصورة مباشرة على زيادة حجم الانتاج بالمصنع  و  استحداث منتجات جديدة بمواصفات متنوعة لتلبية الاحتياجات السوقية .
بالاضافه الي الاستثمارات في شركه " بيتا إليكتريك للصناعات " ومصنعها الكائن في مدينه السادس من اكتوبر , استعداداً لبدء العمليات التشغيلية للمصنع خلال الربع الثاني من عام 2017 الذي سيؤثرايجاباً علي  حجم و طبيعة الأيرادات المستقبلية.
ومن الجدير بالذكر انه كان قد تم طرح 27.6% من أسهم شركة إم بي للهندسة للإكتتاب العام في مارس الماضي في البورصة بقيمة اجمالية للطرح 32.8 مليون جنيه .