رئيس مجلس الإدارة هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

28 ابريل 2017

سيارات

اليوم .. هيئة الجمارك تطرح كراسات الشروط للمزاد العلني للسيارات

3-4-2017 | 07:36 3398

كتب - طاهرشكرى :

أصدرت هيئة الخدمات الحكومية ، كراسة الشروط والمواصفات ، كما أعلنت الهيئة عن أماكن معاينة السيارات التي من المقرر أن تعرضها الجمارك في المزاد العلني.

وصرح مدير جمارك السيارات " اسامة سامى " فى محافظة القاهرة ، أن مؤسسة الجمارك تعرض في المزاد عدد كبير من السيارات ، ويبلغ عددها تقريبا 120 سيارة ، وهذه السيارات تحمل عدة ماركات شهيرة ، مثل : هامر ، هيونداى ، تويوتا ، شيفرولية ، ميتسوبيشي ، فولكس فاجن ، كيا ، دايو ، نيسان ، مرسيدس ، جاجوار.

وأضاف أسامة سامي ، أن السيارات المعروضة في المزاد حصلت عليها مؤسسة جمارك القاهرة عبر عدة طرق مختلفة ، موضحا أن هناك سيارات  تم التنازل عنها من قبل الهيئات أو مؤسسات مصرية وسفارات أجنبية داخل مصر ، وشركات البترول ، أو السيارات التي تنازل عنها مالكوها ، أو السيارات التي عليها خلافات وقضايا خاصة بالجمارك ، والسيارات المهملة الموجودة والمحجوز عليها في الجمارك .

هذا وقد كانت هيئة الخدمات الحكومية في محافظة القاهرة ، أعلنت مسبقا عن إجراء مزاد علني ، يعرض فيه عدد من السيارات التي تحتجزها مؤسسة الجمارك في محافظة القاهرة ، وخاصة جمارك مطار القاهرة الدولي ، في جلسة علنية مفترض إقامتها في 12 من شهر أبريل الجاري.

و الجدير بالذكر ان كراسة الشروط التي أصدرتها هيئة الخدمات الحكومية  ، تباع بسعر 226 جنيه مصري ، وتسمح الهيئة لمن يشتري كراسة الشروط بمعاينة السيارة التي يرغب بشرائها ، وذلك في نفس اليوم الذي يشتري فيه كراسة الشروط ، كما يدفع الراغبين في دخول المزاد مبلغ تأمين في مقر الهيئة ، بقيمة 10 آلاف جنيه مصري .