رئيس مجلس الإدارة هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

26 ابريل 2017

من المجلة

فودة عقب افتتاح فندق جديد بشرم الشيخ: جهود حثيثة لعودة حركة السياحة بقوة ..والمشروعات الجديدة تعكس التفاؤل

3-4-2017 | 15:37 1078

شرم الشيخ - خليفة أدهم:
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء: إن هناك تحسنا ملموسا فى حركة السياحة إلى شرم الشيخ، لافتا إلى عودة السياحة بقوة خلال الفترة القليلة المقبلة، مطالبا رجال الأعمال والمستثمرين بالاستعدادات وصيانة جميع المنشآت الفندقية، فى إطار المبادرة التى طرحها البنك المركزى فى هذا المجال.
وكشف المحافظ خلال افتتاح أحد الفنادق الجديدة بشرم الشيخ “OLD VIC” عن أن ضخ استثمارات جديدة فى مجال إقامة فنادق جديدة يؤشر على التفاؤل والثقة لدى المستثمرين فى هذا القطاع بتعافى حركة السياحة، فى ظل الجهود الحقيقية التى تبذلها الدولة، والمستثمرون فى قطاع السياحة بعودة السياحة إلى مصر لسابق عهدها.
 وأضاف فودة: نحن مستمرون فى تشجع جميع الاستثمارات الخاصة بمجال السياحة على أرض شرم الشيخ.
ورافق محافظ شرم الشيخ فى الافتتاح كل من وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال حضوره افتتاح الفندق الجديد، وعبر عماد الدين عن تفاؤله بعودة حركة السياحة إلى سابق عهدها إلى مصر بشكل عام وإلى شرم الشيخ بشكل خاص، لافتا إلى مؤتمر الصحة العلاجية الذى تم تنظيمه بشرم الشيخ، ونجاحه فى الترويج لهذه السياحة المهمة التى تمتلك فيها مصر مقومات هائلة.
وقال عبد الغفار: إن هناك مؤشرات عديدة تعزز الثقة فى تعافى قطاعات الاقتصاد الأساسية وفى مقدمتها السياحة التى تمثل أحد المصادر الأساسية للعملة الصعبة، إلى جانب دورها فى التشغيل، وتحريك قطاعات وأنشطة اقتصادية عديدة.
ومن جانبه كشف المستثمر السياحى عادل سلام، عن ضخ 150مليون جنيه استثمارات فى المشروع الذى تم افتتاحه، لافتا إلى أنه يضم150غرفة فندقية، ويوفر250فرصة عمل، منها 120فرصة عمل مباشرة، وأضاف أن هناك تفاؤلا كبيرا بعودة حركة السياحة إلى مصر بشكل عام وإلى شرم الشيخ بشكل خاص، لافتا إلى الجهود البارزة التى يبذلها اللواء خالد فودة فى دعم المستثمرين فى هذا المجال، لافتا إلى اتصالاته مع جميع الجهات المعنية فى هذا الصدد.