رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

27 يونيو 2017

مجتمع الاعمال

تخريج أول دفعة للأطباء المصريين من برنامج نستله العالمى لتغذية الأطفال

4-4-2017 | 17:06 6081

كتبت- نجوى الحلواني

4500 متخصص في الرعاية الصحية شاركوا في البرنامج من 63 دولة بينهم 55 مصريا

 احتفلت شركة نستله بتخريج أول دفعة للأطباء المصريين من برنامجها العالمى لتغذية الأطفال(PGPN)  بالتعاون مع جامعة بوسطن الأمريكية و شركة ميدنسكرايب MEDINSCRIBE ، وذلك في إطار اهتمامها بالأرتقاء بطب الأطفال و الرعاية الصحية فى مصر.

أن التغذية السليمة في ال 1000 يوم الأولى من عمر الطفل لها تأثير  قوي على قدرة الطفل على النمو والتعلم والازدهار ولها تأثير دائم على صحة الطفل على المدى الطويل. و يعتبر مجال تغذية الأطفال من المجالات سريعة التطور حيث تجرى فيه الأبحاث العلمية باستمرار.

لذلك و من أجل مساعدة المتخصصين في مجال الرعاية الصحية على مواكبة أحدث الدراسات العلمية,  قدمت شركة  نستله التمويل اللازم لتطوير برنامج عالمي متخصص بعنوان "برنامج الدراسات العليا في تغذية الأطفال ((PGPN. وقد تم تطوير هذا البرنامج من قبل MEDINSCRIBE، بالتعاون مع جامعة بوسطن الأمريكية ,الرائدة في مجال التعليم الطبي والبحوث، حيث تقوم MEDINSCRIBE بتوفير الدعم اللوجستى للبرنامج. ويوفر البرنامج فرصة فريدة لتقوية المعرفة لدى المتخصصين في الرعاية الصحية في مجال تغذية الأطفال من خلال تعريفهم بالمبادئ  الارشادية القائمة على الأدلة والتوصيات العالمية. و كانت المرحلة الأخيرة من هذا البرنامج التعليمي هى حفل تخرج أقامته شركة نستله مصر بحضور أحد أكبر أساتذة طب الأطفال بجامعة بوسطن.

ومنذ إطلاق البرنامج في مارس 2016، أنضم للبرنامج ما يقرب من 4500 من أخصائيي الرعاية الصحية من 63 دولة. و جاءت أكبر مشاركة من أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط حيث تكون عادة اعباء التحديات فى مجال صحة و تغذية الأطفال أعلى، كما أن إمكانية الاطلاع  على الأبحاث الحديثة فى مجال التغذية محدودة.

و صرح هيكو شيبر، الرئيس التنفيذي لشركة نستله العالمية للتغذية بسويسرا : " لقد أظهرت الأبحاث العلمية أن التغذية السليمة في أول 1000 يوم من عمر الطفل يمكن أن يكون لها تأثير عميق على صحته مدى الحياة. إن مشاركتنا فى هذا البرنامج هى تأكيد على التزامنا الدائم لدعم التعليم فى مجال التغذية وخطوة إلى الأمام في تحقيق رؤيتنا "معا لأجيال أكثر صحة".

  وأعربت كلية الطب بجامعة بوسطن الأمريكية عن فخرها بالمشاركة في هذه المبادرة التعليمية طويلة المدى والمساعدة في تحسين حالة الرعاية التغذوية لمرضى الأطفال على نطاق عالمي.

 

وبالنظر إلى التغير السريع في مجال التغذية والمتطلبات  الخاصة    للاطفال المرضى ، فهناك ضرورة ملحة لدى أخصائيي الرعاية الصحية لمواكبة جميع التطورات الحالية. و تقوم الدكتورة كارين ليندرز، مدير قسم طب الأطفال في مركز بوسطن لتغذية الأطفال والأستاذ المساعد لطب الأطفال بكلية الطب بجامعة بوسطن، بدور مدير برنامج ((PGPN. تقدم الدكتورة ليندرز وفريقها متعدد التخصصات الإشراف الكامل على المحتوى لضمان أحدث المعلومات وأفضل الممارسات.