رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

20 اكتوبر 2017

مجتمع الاعمال

ليونز البحر المتوسط يؤكد على استمرار دور ليونز مصر بخدمة المجتمعات الإنسانية

4-4-2017 | 17:41 7485

كتب- عبدالناصر منصور:
أكد البيان الختامي مؤتمر ليونز البحر المتوسط بدورته العشرين بالإسكندرية ، على استمرار دور ليونز مصر بخدمة المجتمعات الإنسانية في كافة النواحي البيئية والصحية والثقافية والإحتياجات الخاصة ، وحرصه على رفع اسم مصر عاليا" وكتابتها بحروف من نور على خريطة العالم الإنسانية ، لنثبت للعالم أجمع أن مصر آمنة بكل ما للكلمة من معنى ، صرح بذلك دكتور محمود المغربي رئيس مؤتمر ليونز البحر المتوسط بدورته العشرين ونائب الحاكم الأول .
وقال المغربي أنه في ختام مؤتمر ليونز البحر المتوسط بدورته العشرين بالإسكندرية، الذي حمل شعار بحر الحياة تيمنا" بشاطئ الإسكندرية الساحر، نلخص فعاليات المؤتمر التي أقيمت على مدى يومين من خلال محاوره الخمسة الأساسية وهي: -السلام والسياحة -الاقتصاد وبرامج الخدمة -البحر المتوسط بحر الحياة وبحر الثروات -برامج دعم اللاجئين -البيئة وأهميتها لحياة أفضل. 
وقد تم تقديم العديد من أوراق العمل شملت كلمة من ضيف شرف المؤتمر د. ميرفت التلاوي ودراسات من المدير الدولي السابق هاري أولجان والمدير الدولي السابق لويس دومنجيز والحاكم السابق سامي برباري وسليم موسان وكارلو بانوتشي . نحن نؤمن بأن المؤتمر ساهم مساهمة" كبيرة" بإعطاء الصورة الصحيحة عن مصر رسالة سلام ومحبة وصداقة بعيدا" عن الصور المغلوطة ، والتي ستشجع كل سكان مدن العالم لزيارة مصر ووضعها على الخريطة السياحة والثقافية وبرامج المؤتمرات العالمية ، وستعكس قيمتها الحضارية والإنسانية. 
وساهم المؤتمر أيضا" بنقل طبيعة الشعب المصري المضياف من خلال الكرم بالضيافة والاستعراضات الشعبية والليلة الإسكندرانية وعروض كليوباترا وتراث التنورة وأوبرا عايده ، مما أعطى وجها" تراثيا" وسياحيا" جميلا" عن مصر والمصريين. 
واليوم في ختام المؤتمر بإسمي وبإسم الحاكم المهندس مصطفى شوقي، نتوجه بالشكر لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل برعايته للمؤتمر وتقديم الدعم اللازم له من وزارات التضامن الاجتماعي والسياحة والثقافة والبيئة ، كما ونوجه الشكر لكل الوفود التي حضرت المؤتمر وبمقدمتهم الرئيس العالمي المستشار بوب كورلو ونائبته جودرون إينجفادوتير، والسفيرة ميرفت التلاوي ، والمدراء الدوليين والأصدقاء من فرنسا وإيطاليا واسبانيا وتركيا واليونان ولبنان والأردن ومالطا وكرواتيا وشمال أفريقيا وتونس والمغرب وغيرهم ، وأعضاء ليونز مصر وفريق الأحلام.