رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

20 اكتوبر 2017

أسواق

عصام شرف ووزيرا الهجرة والتعليم يشيدون بخدمات "الباقيات الصالحات" ويعدون بدعمها

9-4-2017 | 12:02 2130

كتب - على قناوى :

احتفلت جمعية الباقيات الصالحات برئاسة الدكتورة عبلة الكحلاوي، بالتعاون مع شباب تحيا مصر،  ومؤسسة دنيا جديدة، وبنك الكساء، أمس، بيوم اليتيم، بحضور الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتور طارق شوقي وزير التعليم، والمهندس عصام شرف رئيس وزراء مصر السابق .

وصرحت وزيرة الهجرة خلال الاحتفالية أنها ستقدم كافة أشكال الدعم لجمعية الباقيات الصالحات وستمدها بأجهزة طبية يهديها مصريون يعملون بالخارج.

وأضافت "مكرم" أن مشاركتها تأتى في إطار التكامل بين وزارات الحكومة ومنظمات المجتمع المدني؛ لدعم استراتيجية الدولة في التنمية المستدامة 2030، كما أشادت "مكرم" بتجربة الدكتورة عبلة الكحلاوي في كفالة المسنين من مرضى الزهايمر ومرضى سرطان الأطفال.

وأثنت الوزيرة على تضحيات الشهداء من رجال الجيش والشرطة الذين ضربوا أروع الأمثلة في الشجاعة والاستبسال والزود عن مقدرات الوطن، ووجهت "مكرم" الكلمة للأيتام من أبنائهم أن يفتخروا بآبائهم الأبطال، مؤكدة أن مصر لا تنسى من يضحى من أجلها.

 

ومن جانبه، أعرب الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن سعادته بالاحتفال مع الأيتام، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بالأيتام ورفع الرسوم الدراسية عنهم.

وأضاف أن الوزارة ستعمل جاهدة للوصول لعلاقة أبوية بين المدرس والطالب لضمان نشأة سوية للأطفال، والتأكيد على قيم الأسرة واحترام الآباء حتى لا نجد آباءا وأمهات يفترشون الأرصفة بعد تخلي أبنائهم عنهم، مشيدا بتجربة الباقيات الصالحات في إقامة أول دار رعاية متكاملة خيرية في مصر لكبار السن مرضى الزهايمر.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، أن الاهتمام بالأطفال الأيتام، يمنعهم من الانحراف، موضحًا أن الدولة تقوم بتوفير سبل الرعاية الاجتماعية والصحية.

وأشار شرف في تعليقه على زيارته الميدانية لمستشفى الباقيات الصالحات الخيري الذي يتم العمل في المرحلة الثالثة به حاليا، إلى حجم الجهود المبذولة في بناء هذا الصرح الخيري الذي سيكون إضافة كبيرة في قطاع الخدمة الصحية المقدمة للفئات الأكثر احتياجا.

من جانبها،  أشارت الدكتورة عبلة الكحلاوى، مؤسسة ورئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات، إلى أن مؤسسات المجتمع المدنى قادرة على تحقيق نتائج رائعة فى العشوائيات ومحو الأمية، والاهتمام بالخدمات الصحية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

حضر الاحتفالية عدد أبناء شهداء الواجب أبطال الشرطة والقوات المسلحة المصرية، حيث تم تكريم أسرهم، ودعم أطفالهم نفسيا، من خلال الاحتفالية التى ضمت أكثر من 70 طفلا آخرين.

كما قام الوزراء وفريق شباب تحيا مصر بعمل جولة ميدانية داخل مجمع الباقيات الصالحات، التقوا خلالها بالآباء والأمهات مرضى الزهايمر بداري "أبي" و"أمي"، والأطفال مرضى السرطان وأمهاتهم بدار "ضنايا"، واطلعوا على مستوى الخدمة والرعاية الصحية والنفسية التي تقدمها الجمعية لهم.