رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

18 اغسطس 2017

بورصة وشركات

ارتفاع مؤشر البورصة في ختام التعاملات بعد تراجع جلستين

11-4-2017 | 18:42 3162

كتب- عبدالناصر منصور:
ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اليوم "الثلاثاء" ووصل إلى مستوي 13000 قبل أن يغلق مع نهاية تداولات اليوم عند 12995 وذلك بعد جلستين من الانخفاض ووصول المؤشر قرب 12840 نتيجة للأحداث الإرهابية التي شهدتها البلاد صباح يوم الأحد الماضي ، حيث كانت هذه الأحداث السبب الرئيسي في هذا الانخفاض حيث وضح ذلك من خلال انخفاض أحجام التداول وعدم وجود ضغط بيعي وهذا يدل علي قوة السوق وظهر ذلك من خلال امتصاص تداعيات هذه الأحداث الإرهابية سريعا وعودة الصعود خلال الجلسة الثالثة بعد هذه الأحداث بأحجام تداول قاربت علي المليار .. بالإضافة لبداية تداول سهم ام ام جروب وارتفاعه وتحقيقه حجم تداول مرتفع ساعد علي ارتفاع أحجام التداول ونشاط السوق صرح بذلك سعيد الفقي خبير اسواق المال .
وقال الفقي أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة حقق صعودا متتاليا واستمر في عزفه المنفرد واقترب من مستوي المقاومة عند 604 وأغلق عند 599 ويعد هذا اعلي مستوي وصل الية من فترة زمنية طويلة .
وتوقع الففقي ثبات نسبي للمؤشر الرئيسي بين مستوي 13000 الي مستوي 13200 خلال هذا الأسبوع لعودة القوي الشرائية بعد زوال تداعيات الأحداث الإرهابية وتكوين مراكز شرائية جدية في هذه المناطق حيث انه مازال رؤيتنا العامة ايجابية علي المدي المتوسط و طويل الأجل وما حدث بداية هذا الأسبوع حدث عارض انتهت آثاره السلبية سريعا .