رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

19 اغسطس 2017

المالتيميديا

بعد ياسر عرفات ودالاي لاما .. اوباما يفوز بجائزة الاعلام الالماني

12-4-2017 | 14:16 5993

د ب أ - وشريفة عبد الرحيم:

أوما أوباما، الأخت غير الشقيقة لأوباما، تحصل علي جائزة "الميثاق العالمي" تكريما لجهودها في التعاون التنموي المستدام.

أعلنت شركة أبحاث السوق الشهيرة "ميديا كونترول" في مدينة بادن-بادن جنوبي ألمانيا، عن منح الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما جائزة الإعلام الألماني لهذا العام.

وذكرت الشركة أن منح أوباما، 55 عاما، هذه الجائزة يرجع إلى أنه ممثل بارز للسياسة الدولية ومحل تقدير عالمي.
وقال كارل هاينتس كوجل، راعي الجائزة ومؤسس "ميديا كونترول"، إنه ليس هناك سياسي آخر مثل أوباما " جسد رؤية عالم، يوجد فيه الأمل وفيه إمكانية التغيير إلى الأفضل".
ومن المنتظر أن يتم تسليم الجائزة إلى أوباما شخصيا في الخامس والعشرين من مايو المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن "ميديا كونترول"، تمنح هذه الجائزة منذ 1992 لشخصيات بارزة شاركت من وجهة نظر لجنة التحكيم في تشكيل والتأثير بشكل جوهري في المجتمع أو السياسة.
وتقول "ميديا كونترول" إنها تستعين باستشارة رؤساء تحرير ومدراء وسائل الإعلام الأكثر انتشارا وتأثيرا في ألمانيا، في اختيار الشخصية المستحقة للجائزة
ومن بين الشخصيات التي حصلت على هذه الجائزة، التي ليس لها قيمة مالية، المستشار الألماني الأسبق هيلموت كول، والرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران، والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والرئيس الجنوب افريقي الراحل نيلسون مانديلا، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، والمستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر، والزعيم الروحي لإقليم التبت دالاي لاما، والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل.


في الوقت نفسه قررت جمعية راينلاند الألمانية للرقابة التقنية منح أوما أوباما، الأخت غير الشقيقة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، جائزة "الميثاق العالمي" تكريما لجهودها في التعاون التنموي المستدام.
وتعمل عالمة الاجتماعية والكاتبة المنحدرة من كينيا، أوما، عبر مؤسستها "ساوتي كو" (أصوات قوية) على النهوض بالأطفال والشباب الأقل حظا في إفريقيا.
وتشارك أوما، التي درست وعاشت فترة طويلة في ألمانيا، كمتحدثة في المؤتمرات الدولية عن التنمية المستدامة.
وذكر رئيس الجمعية، برونو براون، أن أوما تعمل عبر مؤسستها على تقديم المساعدة بغرض الوصول إلى المساعدة الذاتية، وأضاف: "ننظر إلى تكريم السيدة الدكتورة أوما أيضا من منطلق المشكلة الراهنة للاجئين في أوروبا. هذه المشكلة لا يمكن حلها عبر الانغلاق، بل يتعين حلها في دول المنشأ على نحو مشترك مع المواطنين هناك".
تجدر الإشارة إلى أن جائزة "الميثاق العالمي" لجمعية راينلاند للرقابة التقنية تبلغ قيمتها 25 ألف يورو، وتُمنح منذ عام 2008 كل ثلاثة أعوام لشخصيات دعموا بجهودهم أهداف مبادرة الأمم المتحدة المعروفة باسم "الميثاق العالمي"

 واوما رابع شخصية تفوز بهذه الجائزة الدولية. ومن المقرر منح الجائزة في أكتوبر المقبل بمقر البلدية في مدينة كولونيا الألمانية.