رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

11 ديسمبر 2017

استثمار

وزير الزراعة والسفير الفرنسي بالقاهرة يبحثان سبل التعاون الزراعي بين البلدين

13-4-2017 | 12:46 1922

كتب عبد العزيز جيرة و على قناوى :

أكد الدكتور عبد المنعم البنا- وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على عمق  العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وفرنسا، خاصة في المجال الزراعي، لافتاً الى ان هناك عدد من مشروعات التعاون في عدد من المشروعات الزراعية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاءه و" أندريه باران" السفير الفرنسي بالقاهرة، بديوان وزارة الزراعة بالدقي، لبحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وبحث وزير الزراعة خلال اللقاء المشروعات الزراعية المشتركة بين البلدين، والمشروعات التي  يتم تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، في مجال تطوير الري الحقلي والذي يتم تنفيذها في عدد من المحافظات بمصر.

وقال البنا ان الرئيس  عبد الفتاح السيسي، يتبنى المشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، مما يفتح فرص أكبر للتعاون بين مصر وفرنسا في هذا المجال، من خلال مشاركة الشركات الفرنسية فيه، لافتاً الى ان تلك الصوب تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، في كافة مراحل الانتاج الزراعي.

وأشار وزير الزراعة الى أن تطوير صناعة التقاوي تعتبر من الأولويات التي تهتم بها مصر حالياً، لافتاً الى امكانية تبادل الخبرات والزيارات وفرص التدريب بين الجانبين في هذا المجال، فضلاً عن الأنشطة الأخرى المرتبطة بالمجال الزراعي، كذلك تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وعمل قيمة مضافة للمنتج الزراعي.