رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 نوفمبر 2017

طاقة

مول مصر وسيتي سنتر الإسكندرية وسيتي سنتر المعادي يوفرون 2000 كيلو وات احتفالاً بساعة الأرض

18-4-2017 | 22:55 2235

كتب- عبدالناصر منصور:
في إطار التزامهم بالاستدامة المؤسسية، شارك مؤخراً مول مصر وسيتي سنتر المعادي وسيتي سنتر الإسكندرية الذين تمتلكهم وتديرهم ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط و أفريقيا وآسيا، في الاحتفال بساعة الأرض، وذلك من خلال تخفيف مستوى الإضاءة وعدم تشغيلها لمدة ساعة فى اليوم، مما ساهم في تحقيق وفورات وصلت لحوالي 2000 كيلو وات. في نفس الوقت تم تغيير وضع تشغيل المواقع الإلكترونية لشركة ماجد الفطيم لتصبح على وضع التشغيل "الموفّر للطاقة" خلال ساعة الأرض كنوع من المشاركة في تلك الحركة العالمية. 
وخلال الأسبوع السابق لساعة الأرض، أطلق سيتي سنتر المعادي وسيتي سنتر الإسكندرية حملة "”Pledge for the Cause على وسائل التواصل الاجتماعي للمساهمة في رفع الوعي بالأساليب والطرق التي يمكن للأفراد والمجتمعات المحلية والعائلات والشركات تنفيذها من أجل  المساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء. تضمنت الحملة سلسلة من النصائح اليومية مع رابط لموقع كل مركز من مركزي التسوق بهدف تشجيع المستهلكين على القيام بدورهم والمشاركة في الحفاظ على المياه، واستهلاك طاقة أقل، وزراعة الأشجار، وإعادة تدويرها و/أو تقليل الانبعاثات الكربونية.  
ومع افتتاح مول مصر الشهر الماضي، والذي يُعد أكبر مشروعات ماجد الفطيم في السوق المحلي، يكون مركز التسوق الإقليمي العملاق قد شارك في الاحتفال بساعة الأرض لأول مرة. الجدير بالذكر أن ساعة الأرض هو برنامج ومبادرة بيئية عالمية تهدف لحماية البيئة من خلال الاجراءات المختلفة لتوفير الطاقة. ولاستكمال رسالة هذه المبادرة، تؤكد ساعة الأرض كذلك على أهمية مواجهة التغير المناخي والخطط الكفيلة بتحقيق ذلك. هذا وتعمل تعمل ماجد الفطيم على تنفيذ عدد من المبادرات والبرامج البيئية الطموحة والتي تهدف لدعم الاستدامة البيئية في كل الأسواق التي تعمل بها.