رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

28 يونيو 2017

بنوك

صافى أرباح ABC – مصر يتجاوز الـ 152 مليون جنيه خلال عام 2016

19-4-2017 | 17:38 987

كتبت- آيات البطاوي:
اعتمدت الجمعية العامة العادية لبنك المؤسســــة العربية المصرفية – مصر ABC Bank باجتماعها المنعقد يوم الاحد الموافق 9 إبريل 2017 القوائم المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2016.
وأسفرت النتائج عن تحقيق صافى ربح قدرة 152.1 مليون جنيه مصري مقابل 126.9 مليون جنيه مصري عام 2015 بمعدل نمو 19.9 %  كما حققت نموا كبيرا في مؤشرات أداء اعمال البنك على مستوى إجمالي المركز المالي بلغ 29.1 % لتصل الى 13.0 مليار جنيه و نمو الودائع بنسبة  32.8 % لتصل الى 10.3 مليار جنيه و صافى محفظة القروض بنسبة  61.5 % لتصل الى 4.2 مليار جنيه .
 واحتفظ البنك بنسبة امنة لكفاية رأس المال وفقاً لمقررات بازل II بلغت 15.9% مما يعكس متانة وقوة هيكل القاعدة الرأسمالية للبنك وقدرته المستقبلية على التوسع في قاعدة الأصول.
وتم استعراض كافة البيانات المالية والتحليلية لنشاط البنك و نمو السوق المصرفي ، كما تم عرض التوجهات الاستراتيجية للبنك التي تم اعدادها بناء على تلك البيانات و التي من شأنها ان تضمن استمرار نمو الأعمال – مدعوماً بجهود وتعاون وخبرة مجموعة المؤسسة العربية بالبحرين ( البنك الأم ) - والمتمثلة في تحديد فرص التمويل الأكثر أماناً مع التركيز على  الصناعات والخدمات الاستراتيجية والتوســـــــــع في أنشطة إدارة النقديــــــــــــــــة لكبار عملاء البنك Management  Cash ، والتوسع في مجال التجزئة المصرفية وتقديم كافة الخدمات للعملاء وطرح منتجات جديدة و التوسع  في منح القروض والتسهيلات الائتمانية للمنشآت المتوسطة والصغيرة لتتوافق مع قرارات البنك المركزي . 
ويتطلع البنك الى افتتاح مبنى المركز الرئيسي بالتجمع الخامس لتجميع كافة إدارات البنك المركزية كما يستهدف فتح فروع جديدة بمناطق المهندسين ومدينة نصر وبورسعيد ونقل فرع وسط المدينة (فرع البستان) الى مقره الجديد.
وايماناً من البنك بدورة في مجال المسئولية الاجتماعية  فانة يتطلع إلى مواصلة دوره الفعال في المشاركة في دعم الرعاية الصحية وتطوير العشوائيات ومكافحة الفقر بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.