رئيس مجلس الإدارة هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

28 ابريل 2017

أسواق

القاهرة تستضيف المعرض التجاري الدولي للأسماك والمأكولات البحرية "سي فوود افريكا"

19-4-2017 | 19:21 1247

كتب- عبدالناصر منصور:
* ملتقى مستثمري المزارع السمكية وشركات الضيافة ووكلاء الاستيراد والتصدير
 

لأول مرة في السوق المصري، تستضيف القاهرة المعرض التجاري الدولي للأسماك والمأكولات البحريةSea FoodAfrica، خلال الفترة من 22-24 أبريل الحالي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
ويعقد المعرض بالتوازي مع معرض فوود افريكا الذي يعتبر أكبر معرض تجاري دولي متخصص في مجالي الاغذية والحاصلات الزراعية في افريقيا، ويعد المعرض الذي يجمع اشكالا ابداعية من العرض منصة استثناية للوصول إلى السوق المصرية وقطاع الأغذية والزراعة في افريقيا.
وخلال المعرض سيتم عرض مجموعة من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية، الاسماك والمأكولات البحرية المجمدة، الماكولات البحرية ذات القيمة المضافة، الاسماك والمأكولات البحرية المصنعة والمعلبة، معدات التجهيز والتعبئة والتغليف، وكلاء الشحن والخدمات اللوجستية، مقدمي الخدمات لقطاع الاسماك والماكولات البحرية، أعلاف وتغذية الاسماك.
ومن المقرر أن يحظى زوار المعرض من مستثمري المزارع السمكية والموزعين وكبرى شركات خدمات الضيافة والمطاعم والكافيهات والمصنعين ووكالات الاستيراد والتصدير، الهيابر ماركت والسوبر ماركت وتجار الجملة وكذلك الجهات الحكومية بالاطلاع على كل ما هو جديد في هذا القطاع الواعد.
و لأول مرة يشارك بالمعرض شركة قناة السويس للاستزراع السمكى و هى احدى شركات هيئة قناة السويس  وتعد أكبر مزارع سمكية فى الشرق الأوسط بالاضافة الى تكتل بلطى مصر و الذى يعمل على التوعية و التسويق للبروتين السمكى كبديل عن البوتين الحيوانى.
يأتي هذا الحدث الذي تنظمه شركات (كونسبت للمعارض - أى أف بى مصر والشركة العربية الإفريقية للمعارض - إنفورما العالمية) والذي يعد  أكبر حدث لقطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية على مستوى القارة الإفريقية بعد أن تم دمج و تنظيم الدورة الثالثة من معرض "فوود أفريكا"تحت سقف واحد و فى نفس التوقيت مع الدورة السادسة من معرض إفريقيا للتصنيع الغذائى ليشكلا معاً أكبر تجمع للصناعات الغذائية فى مصر يشمل 6 قطاعات رئيسية (الصناعات الغذائية / الحاصلات الزراعية / منتجات الأسماك /مدخلات الإنتاج / تكنولوجيا التصنيع الغذائى / التعبئة والتغليف).