رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

24 يونيو 2017

المالتيميديا

سلامة: تبادل الخبرات الصحفية المصرية الاسترالية

4-5-2017 | 12:09 5240

كتبت - نجوى الحلواني

استقبل اليوم نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة السفير الاسترالي بالقاهرة  نيل هوكنز بنقابة الصحفيين ، حيث تناول اللقاء نقاش حول سبل التعاون بين النقابة المصرية والمؤسسات النقابية والإعلامية في استراليا .

وبحث النقيب مع السفير الأسترالي، امكانية تبادل الخبرات الإعلامية ، وإبرام برتوكولات تعاون مع مؤسسات اعلامية استرالية تهتم بالدعم الفني لمعهد التدريب والتأهيل الصحفي الذي يجري العمل على تنفيذه بنقابة الصحفيين .

وفي بداية اللقاء قدم هوكنز التهنئة لنقيب الصحفيين والمجلس المنتخب ، فيما رحب نقيب الصحفيين بالسفير الأسترالي، معرباً عن أمله في توطيد أواصد الصداقة والتعاون بين النقابة المصرية والمؤسسات الإعلامية الأسترالية .

وأكد النقيب على أن النقابة تدعم الحريات المسئولة وأن الهيئات الإعلامية المستقلة التي تم انشائها بمقتضي قانون تنظيم الإعلام المكمل للدستور تساهم في تحقيق الاستقلالية المؤسسات الإعلامية.وأعرب السفير الاسترالي عن سعادتة باللقاء مؤكداً أنه سيتم دراسة ما تم تناولة من مشاريع تعاون بجدية على أن يستمر التواصل بين الجانبين لوضعها في حيذ التنفيذ .

حضر اللقاء خالد ميري وكيل النقابة ومحمد شبانة أمين الصندوق وتنمية الموارد ، وأيمن عبدالمجيد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب.