رئيس مجلس الإدارة هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

23 مايو 2017

المالتيميديا

ممارسة ألعاب "أندرويد" على أجهزة الكمبيوتر الشخصي من خلال "محاكي أندرويد"

14-5-2017 | 14:13 1225

د ب أ - وشريفة عبد الرحيم:

وبحسب مجلة "بي.سي جو" المتخصصة في موضوعات التكنولوجيا، فإن تطبيق "بلوستاكس آب بلاير" الذي تطوره شركة "بلوستاكس" يتيح أكبر مجموعة متنوعة من الوظائف والسجلات مع أكبر قدرة على التوافق مع كل الأجهزة.
كما يتيح تطبيق "بلوستاكس آب بلاير" لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصي ممارسة ألعاب الكمبيوتر المصممة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" من خلال ما يسمى بـ "محاكي أندرويد".
ورغم أنه يمكن الحصول على النسخة الأساسية من "بلوستاكس آب بلاير" مجانا، فإن الاستفادة من كل خصائص ومزايا هذه الخدمة يحتاج إلى اشتراك قيمته 4 دولارات شهريا. كما يمكن الحصول على "محاكي أندرويد" المعروف باسم "آندي" مجانا.
وبعد تثبيت "آندي" يمكن للمستخدم الدخول إلى خدمة "جوجل" والحصول على حق دخول التطبيق إلى عنوان البريد الإلكتروني والمعلومات الشخصية العامة، ثم يتم إعداد المحاكي على الكمبيوتر الشخصي بطريقة مشابهة للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظام "اندرويد".
وبعد ذلك يصبح في مقدور المستخدمين تنزيل الألعاب والتطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد وتشغيلها على الكمبيوتر الشخصي من خلال متجر "جوجل بلاي". في الوقت نفسه يجب على المستخدمين توخي الحذر من احتمال تسلل تطبيقات تجسس أو فيروسات إلى أجهزتهم حيث تظهر في صورة تطبيقات قانونية مشروعة.