رئيس مجلس الإدارة هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير التنفيذي خليفة أدهم

23 مايو 2017

اسواق عربية

تعاون مصري-بحرينى فى مجال المشروعات الصغيرة و ريادة الاعمال

17-5-2017 | 16:14 490

كتبت- رحاب سيد احمد:

يشارك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في المعرض المصرى البحريني المشترك الاول بالعاصمة البحرينية المنامة. والذي يستمر فى الفترة من 16-18 مايو الجارى.

يقام المعرض تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرينو شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير السياحة، رئيس اتحاد الصناعات ورؤساء الغرف و نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر0

 ويهدف المعرض الى استكشاف المزيد من فرص التعاون الاقتصادي بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين وايجاد قنوات جديدةلزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، وجذب استثمارات صناعية وعقارية جديدة لمصر، وتشجيع تسويق وتصدير المنتجات المصرية المميزة، وتشجيع السياحة البحرينية الى مصر.

 

وقد صرحت نيفين جامع بأن مشاركة الجهاز في هذا المعرض تأتى في إطار الاستراتيجية التي يتبناها الجهاز والتي تعمل على تقديم حزمة من الخدمات غير المالية من ضمنها المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية للمساهمة في تسويق منتجات المشروعات التي يمولها الجهاز ومساعدة أصحاب المشروعات المتميزة في المشاركة في المعارض الخارجية لفتح منافذ للبيع والتعاقد معهم في الخارج.

 

كما اشارت الى ان تلك الاستراتيجية تتضمن نشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على التوجه لريادة الاعمال بدلا من البحث عن الوظائف التقليدية0وتأهيل الشباب من خلال برامج تدريبية متخصصة تساعدهم على إقامة مشروعات صغيرة وادارتها بنجاح.

وقد تم عقد لقاء بين الجانب المصري وسمو الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين لبحث سبل التعاون بين البلدين وخاصة فى مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة وريادة الاعمال. وقامت الاستاذة نيفين جامع بالتنسيق لعقد لقاءات مع المركز العربي الدولي لريادة الاعمال والاستثمار التابع لليونيدو وكذا وزارة التجارة والصناعة والسياحة وبنك البحرين للتنمية وذلك بهدف التعاون بين رواد الاعمال المصريين والبحرينيين.