رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

22 اكتوبر 2017

اخر الأخبار

CFLD تستضيف وزيرة الاستثمار في مدينة جوآن الصينية الجديدة

19-5-2017 | 15:48 404

كتبت - سـلوى يوسـف:

استقبلت CFLDالشركة الرائدة في مجال تطوير المدن الصناعية الجديدة، والداعمة لتطوير الإقتصاديات المحلية وخلق فرص العمل الإثنين الماضي، مجموعة من كبار المسئولين المصريين في أحدث المدن الصناعية الرائدة التي أنشأتها وهي مدينة جوآن الصناعية الجديدة، والتي تعتبر أحد أفضل أمثلة المدن المتكاملة في الصين، حيث تقدم نموذج للمعيشة المتحضرة من حيث العمل والمرح.

وضم الوفد المصري كل من وزيرة التعاون الدولي والأستثمار الدكتورة سحر نصر، ونائب رئيس المنطقة الإقتصادية بهيئة قناة السويس اللواء عبدالقادر درويش، بينما تضمن فريق ممثلي شركة CFLDنائب رئيس الشركة السيد لاري وانج، ونائب شركة (CFLD International) ورئيس مجموعة تنمية صناعة الأعمال (IDBG) السيد شونج جوون وون، بالإضافة الى الفريق الأداري لشركة CFLD  مصر.

وجاءت زيارة الوفد المصري على هامش مشاركتهم في منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي" والمنعقد في بكين، وذلك بناء دعوة من شركة CFLD.

وتعد شركة CFLDرائدة في مجال تطوير المشاريع المدنية المتكاملة بالشراكة مع القطاعين الخاص والعام، حيث تعد هي أول شركة تعمل بنظام الشراكة بين القطاع الخاص والعام (PPP) في الصين منذ العام 1998، وتمثل مدينة جوآن أحد نماذج النجاح لهذا النظام.

وتضمنت الجولة في جوآن عرض عدد من الإنجازات التي حققتها المدينة في مجال ترويج الاستثمار والتطوير المدني والذي تم في صالة عرض مدينة جواآن للتخطيط، بالإضافة إلى زيارات لعدد من حاضنات الأعمال في المدينة، ومرافق الطب الحيوي والتجارة الإلكترونية بما في ذلك زيارة وادي جوآن الببتيدي للصناعات الطبية الحيوية، والجيل السادس من خط إنتاج (AMOLED) التكنولوجي، وبحيرة الطاووس بجواآن، وقاعدة تسينغوا لعمليات ما قبل الإنتاج، وحضانة أعمال (TechCode).

 

 

 

وقد استثمرت CFLDمبلغ 5.9 مليار دولار أمريكي في مشروع مدينة جوآن الصناعية الجديدة، حيث تمكنت من تطوير الريف الصيني على مدار الخمسة عشر سنة الماضية ليتحول الى مدينة صناعية ذكية قائمة على التطوير، وهو ما ساعد في زيادة عدد فرص العمل، وتحقيق عائد سنوي للمدينة بلغ 1.17 بليون دولار أمريكي في العام 2016.

ويشهد على قدرة CFLDعلى جذب الإستثمارات المحلية والعالمية في مشاريعها، قيام 1300 مؤسسة بالإلتزام بالاستثمار في المدن الصناعية الجديدة التي أنشأتها في الصين بمبلغ 47.5 بليون دولار أمريكي، وهو ما أسهم في خلق 51000 فرصة عمل حتى شهر ديسمبر من العام 2016.

جدير بالذكر أن فريق عمل شركة CFLDقد حضر فعاليات منتدى الأستثمار المصري-الصيني الذي أقيم في مدينة بكين يوم الإثنين 15 مايو، والذي جاء كخطوة تالية لمنتدى التعاون الإقتصادي المصري-الصيني الذي أقيم في القاهرة في ديسمبر من العام الماضي بحضور 50 من رؤساء كبرى الشركات الصينية، الذين إجتمعوا مع المسئولين المصريين لمناقشة سبل التعاون والأستثمار في مصر.

 

 

 

- إنتهى -

 

 

 

 

 

عن CFLD:

 

تعد CFLDأحد أكبر 50 شركة آسيوية مدرجة وأحد أهم مطوري المدن الصناعية الجديدة على مستوى العالم، حيث تعمل الشركة في أكثر من 50 منطقة حول العالم. وتم تقدير حجم أصول الشركة بمبلغ 36 بليون دولار أمريكي في ديسمبر 2016.

 

 

 

تقدم شركة CFLDحلولا متكاملة للإنشاءات من خلال زاويتين:

 

-          أولا: مرحلة الأستثمار والبناء والتشغيل للنية التحتية العامة كأنظمة الصرف الصحي والتزويد الحراري الكهربي بالإضافة الى تجهيز المدارس والمستشفيات. وفازت شركة CFLDبالمناقصة الخاصة بإنشاء وتطوير مشروعين لربط المدن بالقطارات في مايو من سنة 2016 وهو ما جعلها الشركة الخاصة الأولى في الصين التي تحصل على فرصة الإستثمار وإدارة خطوط القطارات بين المدن بالإضافة الى تطوير مدينة صناعية قائمة على نظام الترانزيت.

 

-          ثانيا: البناء على إمكاناتنا الأصيلة في تطوير المجموعات الصناعية القائمة على التكنولوجيا الحديثة والنماذج القائمة على رأس المال الجاذبة لأفضل الأيدي العاملة والمؤسسات في الصناعات المستهدفة. وقد تمكنت الشركة من تأسيس أكثر من 40 حاضنة أعمال في سليكون فالي في الولايات المتحدة الأمريكية وبرلين في المانيا وكوريا الجنوبية وغيرها، مع الحفاظ على رؤيتها الهادفة لإنشاء مركز تكنولوجي عالمي يضاهي مثسله القائم في مدينة جواآن الصناعية الجديدة.

 

 

 

تعد الشركة رائدة في تقديم المجتمعات الحضارية المتكاملة بالشراكة مع القطاعين الخاص والعام، بالإضافة لكوننا أحد أهم الرواد في مجال شراكات القطاع العام والخاص (PPP) في الصين منذ العام 1998. وكشهادة على قدراتنا الكبيرة، فقد تمكنا من إجتذاب استثمارات محلية وعالمية من ما يقرب من 1300 مستثمر في مشاريعنا برأس مال مجمع يبلغ 47.5 بليون دولار أمريكي، وهو ما أسهم في خلق 51000 فرصة عمل جديدة منذ ديسمبر من العام 2016 لمشاريع التطوير الصناعي الخاصة بنا في الصين.

 

وتعد شركة CFLD Internationalهي ذراع الشركة للعمليات الدولية ويقع مقرها الرئيسي في سنغافورة والتي تكز على تقديم خدمات تطوير المراحل الأولى للبنية التحتية للمشاريع وتطوير المدن الصناعية الجديدة بالإضافة للمشاريع المتعددة الأغراض في الأسواق الرئيسية في آسيا وأمريكا الشمالية وأفريقيا. حيث تمكنت الشركة من الحصول على إمتياز العديد من المشاريع الهامة في مصر، وفيتنام، والهند، وإندونيسيا في العام 2016. هذا وتعتمد شركة CFLD Internationalعلى إتصالاتها الواسعة مع أهم الشركات والمؤسسات في صناعة التطوير لجذب الإستثمارات لمشاريعها، بالإضافة لتوحيد جهودها مع الشركاء لتطوير بيئة أعمال مناسبة لتلك المشاريع. وتعد الصناعات التحويلية، والصناعات الخفيفة والمتوسطة هي أهم المجالات التي تعمل يها الشركة، وبخاصة فيما يتعلق بالتصنيع وقطاع الخدمات.