رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

24 سبتمبر 2018

اتصالات

"نيت سويت" توسع عملياتها في الشرق الأوسط

10-10-2017 | 15:52 827

كتبت- نجوى الحلواني :

* الشركة تعزز منظومة الشركاء لتلبية الطلب المتزايد على خدمات تخطيط موارد المؤسسات بالمنطقة

أعلنت اليوم شركة Oracle NetSuite، عن توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات السحابية في مجال تخطيط موارد المؤسسات في السوق.وتُعدّ الشركة أحد أكبر مقدمي حزم البرمجياتالسحابية في مجالات الخدمات المالية، وخدمات تخطيط موارد المؤسسات، والموارد البشرية، وأتمتة الخدمات المتخصصة، والتجارة عبر القنوات الشاملة. وأضافت NetSuiteفريق مبيعات متخصصاً بقيادة جديدة، بدعم من موارد Oracleالعالمية،وشركاء جدد لتقديم الحلول، من أجل تعزيز منظومة الشركاء الحالية؛ وضمان تبنٍّ متزايد لخدمة NetSuite OneWorld.وسوف تتيح NetSuite، بالإضافة إلى ذلك، الدعم لاتفاقية ضريبة القيمة المضافة الموحدة، التي من المقرّر تطبيقها في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية مطلع العام المقبل، مع انضمام دول أخرى في مجلس التعاون الخليجي لاحقاً إلى الاتفاقية.

وبهذه المناسبة، قال مارك وودهامس، نائب الرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيالدى Oracle NetSuite، إن الشركات المحلية والعالمية التي لديها مقرات إقليمية في المنطقة "باتت تجني الآن منافع التخطيط لموارد المؤسسات عبر السحابة"، موضحاً أن إعلان اليوم يشير إلى "التزامنا المستمر تجاه المنطقة ونحو نجاح زبائننا وشركائنا فيها".

تعتزم خدمة NetSuiteبناء الدعم المباشر داخل النظام للتغييرات الضريبية الجديدة المرتقبة، بعد توقيع دول مجلس التعاون الخليجي اتفاقية ضريبة القيمة المضافة الموحدة، التي سيبدأ سريانها في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في الأول من يناير 2018، ومن المتوقع أن تتبع تطبيقها دول أخرى في المنطقة. ومن المتوقع أن تؤثر ضريبة القيمة المضافة في كل جزء من النشاط التجاري، بما في ذلك التدفقات النقدية، وتسعير المنتجات والخدمات، وأعداد التقارير المالية، والمحاسبة الضريبية وتقاريرها، والتقنيات بطبيعة الحال.

وتعتمد NetSuiteعلى محرك ضرائب داخلي عالي المرونة يدعم أكثر من 110 دول في مجال ضريبة القيمة المضافة، سواء في القواعد أو إعداد التقارير، ما يخلق أساساً متيناً يمكن من خلاله بناء وظائف محددة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي. وستكون جميع الرموز الضريبية للمعدل القياسي والمعدلات الصفرية والرسوم العكسية، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة على الواردات، جزءاً من حزمة International Tax Reporting SuiteAppفي نظام خدمة NetSuite. وسوف يحظى العملاء الحاليون بتحوّل كامل نحو امتثال نظم الأعمال للتغييرات الجديدة في معدل ضريبة القيمة المضافة من دون الحاجة إلى أدنى جهد. ويضمن نموذج NetSuiteالمستند على السحابة، ومحرك الضريبة المتسم بالمرونة والقوة داخل برمجيات NetSuiteالمالية، التحديث الفوري لدى العملاء.

توسع NetSuiteتركيزها على الشرق الأوسط والمنطقة المجاورة بفريق مبيعات متخصص، من مهامه عمليات ما قبل البيع، والتسويق، ووظائف دعم أخرى يديرها مديرٌ قُطري، ويتم تنفيذها انطلاقاً من مكتب جديد في دبي، حيث من المقرّر أن يغدو مركزاً لعمليات شرق أوروبا ووسطهاوالشرق الأوسط وإفريقيا في الشركة.وتمّ تدريب فريق المبيعات وتأسيسهللتعامل مع السوق في دولة الإمارات والسوق السعودية، في حين ستستمر NetSuiteبتوظيف شركاء تنفيذ محليين بخبرة في تخطيط موارد المؤسسات، بُغية الإبقاء على النمو المستمر في المنطقة.

وعيّنت الشركة خالد إسماعيل، نائب رئيس Oracleلأعمال التطبيقات الرقمية في شرق أوروبا ووسطها والشرق الأوسط وإفريقيا، ليقود مكتب المبيعات المتخصص، وسيدير إسماعيل استراتيجية المبيعاتوالتسويق في المنطقة، وسيكونمسؤولاً عن فريق من 250 متخصصاً في المبيعات وما يقارب 20 مديراً ومدير إدارة،وهو مسؤول كذلك عن كل عمليات الدعم في المنطقة، بدءاً من عمليات ما قبل البيع، وتطوير المبيعات، مروراً بالتسويق، وانتهاء بنجاح الزبائن.

وأشار إسماعيل إلى أن دولة الإمارات كانت "محرك نمو قوياً لشركةNetSuiteفي السنوات الماضية"،مؤكداً اعتزام الشركة على "المضيّ قُدُماً في تحقيق النمو" عبر الاستعانة بالموارد الإضافة من Oracleالعالمية، والتوسع في عمليات المبيعات وفي العمليات الوظيفية الأخرى الخاصة بالمنطقة".

تتمتع NetSuiteبحضور لافت لشركائها في المنطقة،وذلك بوجود 16 شريكاً يخدمون العملاء في المنطقة. وأضافت NetSuiteخلال العام 2017 وحده، الشركات السبع التالية إلى برنامج مقدمي الحلول التابع لها: Azdan Business Analystics، وTrinamix Business Solutions، وWolfrayet Business Consulting، وMasterkey Software، وForesee Solutions،وUnitedofOQ، وDigital Trends. وتعتزم NetSuiteمواصلة توظيف شركاء مؤهلين للاستمرار بتزويد الشركات المحليةبالحلول السحابية لتخطيط موارد المؤسسات، وذلك ضمن خطة توسعها في المنطقة.