رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 سبتمبر 2018

اخر الأخبار

" الشريف " عصر التعدي علي أراضي الدولة انتهي

18-12-2017 | 16:28 1682

كتب- على قناوي :

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية ان عصر التعدي علي أراضي الدولة انتهي الي غير رجعة ، مشيراً الي انه لا تعديات في عصر الرئيس السيسي .

وشدد الوزير علي ان الدولة لن تسمح بالتعدي علي أي مبان أو أراضي مملوكة للدولة في أي محافظة مصرية ، مؤكداً ان هذا العهد انتهي للأبد ولن يعود مرة اخري .

وأضاف الشريف ان مصر في عهد الرئيس السيسي  تشهد نقلات نوعية كبيرة في كافة القطاعات والمجالات بمختلف المحافظات لتنطلق وتتقدم   .

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور هشام الشريف مع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة المنوفية بحضور المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط والدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة وذلك بمقر الديوان العام بحضور  عدد من أعضاء مجلس النواب بالمنوفية  .

واشار وزير التنمية المحلية الي أن محافظة المنوفية تعد نموذجا للشكل الحضاري اللائق الذي يجب أن تظهر به كل محافظة.

واشاد الوزير بجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والاهتمام بمشروعات تشغيل الشباب والطرق والكباري والنظافة وجهود تحقيق الامن والاستقرار ، وطالب الشريف القيادات التنفيذية ببذل المزيد من الجهد لتقديم خدمات متميزة للمواطنين والمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها المحافظة ، مشيرا الي اننا في عصر يفخر الوطن بما يقدمه ابناءه من عطاء وجهد في كافة القطاعات والمجالات بالدولة . 

وخلال اللقاء قام الوزير بتكريم عدداً من القيادات المتميزة بالجهاز التنفيذي للمحافظة وهم: اللواء أحمد الديب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، ووحيد عبد ربه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، ووسام مراد مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة بديوان عام المحافظة تقديراً لما يقدموه من جهد في موقعهم بالإدارة المحلية.

وخلال تلك اللقاءات طالب عدد من اعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة ببعض الدعم من وزارة التنمية المحلية لإدارة التخطيط بالمحافظة والمساعدة في حل بعض المعوقات فيما يخص تنفيذ مشروعات الطرق بين هيئتي السكك الحديدية والطرق والكباري .

 كما استمع الشريف لمطالب واقتراحات عدد من اعضاء مجلس النواب في حضور محافظ المنوفية والذين طالبوا بإسراع اجهزة المحافظة في ازالة  بعض التعديات علي بعض  المزارع السمكية ، وزيادة المخصصات المالية للمحافظة والمساعدة في استكمال بعض المشروعات ومنها رصف الطرق ، واكد وزير التنمية المحلية علي التعاون الكامل بين الحكومة ومجلس النواب لتحقيق أمال وطموحات المصريين ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة  .

واضاف الوزير " انا محتاج لكن علشان نساند ونبني ونساعد بلدنا والنَاس " .

ووجه وزير التنمية المحلية محافظ المنوفية بسرعة استكمال اي ازالات تحدث عنها أعضاء مجلس النواب وتم إثارتها خلال الاجتماع .

وشدد الوزير علي ان الحكومة تقوم بحسن استغلال كافة مواردها المتاحة بالصورة الأمثل للحفاظ علي المال العام.

ووجه الوزير محافظ المنوفية بمتابعة كافة الطلبات التي تقدم بها اعضاء مجلس النواب  بالمحافظة.

وكان الدكتور هشام الشريف قد افتتح خلال زيارته لمحافظة المنوفية يرافقه الدكتور  شوقي علام مفتي الجمهورية  والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية مشروع  " شارع مصر" بمدينة شبين الكوم .

وقام الدكتور الشريف والدكتور شوقي علام والمحافظ بتفقد المشروع والتقوا بالشباب الحاصلين علي أكشاك بالمشروع الذين أشادوا بالدعم الذي تقدمه الدولة للشباب ، كما التقوا بعدد من الأسر التي تواجدت بالمشروع والذين أشادوا بالشكل الحضاري للمشروع.

وشارك في افتتاح المشروع ايضا اللواء أسامه حامد رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمنوفية  و الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة واللواء أحمد عتمان مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفيةولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

وقال الدكتور هشام الشريف ان افتتاح المشروع يأتي فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم شباب الخريجين ، واشار الي ان شارع مصر  يعد نموذجاً جديداً للمشروعات الصغيرة التى تنفذها محافظة المنوفية وهو النموذج الاول بما يعكس رؤية حضارية وبشكل منظم بهدف توفير فرص عمل لشباب الخريجين مع توفير الإطار القانونى لهم .

وأكد الوزير   أن ما تم في المشروع يعد تكاتفاً لاجهزة الدولة متمثلة فى الرقابة الإدارية والجهاز التنفيذي لمحافظة المنوفية لتحقيق حلم الشباب ومساندتهم في توفير فرص عمل مناسبة بما يضمن لهم حياة كريمة ورزق حلال ، واشاد الوزير  بتنفيذ أفكار جديدة في محافظة المنوفية بما يجعل المشروع متنفساً للأهالي ومصدراً للبهجة فضلا عن كونه مصدر رزق ثابت .

ومن جانبه أكد مفتي الجمهورية علي أن الإسلام دين عمل يحث علي طلب الرزق الحلال ، واشار علام إلي أهمية دور الشباب في بناء الأمم والنهوض بها وشباب المنوفية علي وجه الخصوص شباب واعد  قادر علي تحدي المصاعب ومواجهة التحديات وقادر علي تحمل المسئولية والنهوض ببلده العزيز .

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية أن المشروع بداية حقيقية للمشروعات الصغيرة بإمكانيات بسيطة لتمكين الشباب من إدارة أنشطتهم ومشاريعهم بما يضمن لهم فرص العيش الكريم بعزة نفس وكرامة، وقال عبد الباسط أن المشروع هو نتاج التعاون المثمر  مع هيئة الرقابة الإدارية مؤكدا علي أن المشروع نواة لشوارع مماثلة داخل مدينة شبين الكوم فضلاً عن تعميم الفكرة في باقي مراكز ومدن المحافظة لإتاحة فرصة عمل مناسبة أمام الشباب الجاد في الحصول علي فرصة عمل .

وخلال زيارة الدكتور هشام الشريف للمنوفية شهد البث التجريبى لغرفة عمليات المراقبة التليفزيونية لمدينة شبين الكوم والتي سيتم التوسع فيها في باقي مدن المحافظة خلال الفترة المقبلة . 

كما تفقد الوزير ومفتي الجمهورية والمحافظ ملحق ديوان محافظة المنوفية بعد ترميمه وإعادة تأهيله واستمعوا الي فيلم تسجيلي عن المبني قبل وبعد الترميم .

حيث يحتوي المبني علي قاعة مؤتمرات ومركز معلومات واتخاذ القرار وإدارة لشئون المرأة وإدارة التخطيط والمتابعة وإدارة التعاون الدولي وجهاز حماية المستهلك وحي العزبة الغربية .

واشار الوزير الي سعي الحكومة في ظل تعليمات القيادة السياسية الي حسن استغلال الأصول غير المستغلة في كافة المحافظات لتحقيق أقصي استفادة منها ، مع اعادة ترميم بعضها بعد ان كانت مهدرة لتحقيق الادارة الرشيدة منها و الحفاظ على المال العام وتحقيق الاستغلال الأمثل لها.