رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 مايو 2019

اخر الأخبار

​وزير التموين ومحافظ قنا يشهدان توقيع عقد تخصيص أول منطقة لوجستية لإقامة مخازن استراتيجية وأسواق كبرى بالمحافظة

24-2-2018 | 20:38 226

كتبت- دينا مصطفى:
شهد وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي توقيع عقد إنشاء أول منطقة لوجستية بين محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان و رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم العشماوي وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مناطق لوجستية لتنمية صعيد مصر بما يضمن تأمين الإحتياجات الأساسية وتثبيت الأسعار .
 
شمل عقد الاتفاق تحديد منطقة الترامسة بمحافظة قنا على مساحة  65 ألف متر مربع  للانتهاء من ترفيقها وطرحها على المستثمرين خلال الفترة القادمة.
 
ويتضمن المشروع إقامة مخازن وأسواق ومناطق تجارية كبرى لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الأساسية ، بما يحقق استقرار الأسعار وتقليل الفاقد والتالف من السلع وتوفير آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة.
 
وأكد د. المصيلحى على أن الوزارة تستهدف إنشاء 12 منطقة لوجستية جديدة لتغطي 50 في المائة من المحافظات بجانب إنشاء أسواق مركزية حديثة فضلا عن إقامة 10 آلاف سلسلة تجارية جديدة وهايبرماركت واستحداث منافذ بيع جديدة بمساحات تتراوح بين 300 و 500 متر.
 
ومن جانبه رحب محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان أنه بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية فى تنمية الصعيد وخلق فرص استثمارية اقتصادية تعود بالنفع على المواطنيين وتحقق الأمن الغذائي فى صعيد مصر لافتة إلى أنه سيقدم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين الجادين لإقامة مثل هذه المشروعات.
 
ومن جانبه أوضح الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه يجري حاليا العمل على حل مشاكل الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين ووضع آليات جديدة للترويج لفرص الاستثمار واستكمال مشروع ربط مكاتب السجل التجاري وميكنة العلامة التجارية والنماذج الصناعية وتحديث الموقع الإلكتروني للجهاز لتسهيل الإجراءات وزيادة العائد المالي.