رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

17 يونيو 2019

تقارير

بمشاركة 40 شركة ولتوفير 2000 فرصة عمل .. إقامة أكبر ملتقى لتوظيف ذوى الاحتياجات الخاصة "نقدر" 14 إبريل الجاري

2-4-2018 | 13:41 526

كتب- عبدالناصر منصور وعلاء أحمد
استجابةً لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2018 هو عام الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، الإعلان الذي أثلج صدور العديد من ذوى القدرات الخاصة الذين يتراوح عددهم ما بين 11 مليونًا إلى 14 مليون شخص.
تعلن شركة جوبزيلا للاستشارات العامة بالاشتراك مع جمعية التطوير والتنمية عن إنطلاق مبادرة "نقدر" والتى تستهدف إقامة أكبرملتقى توظيفى لذوى الإحتياجات الخاصة فى إبريل الجاري.
يُذكر أن ملتقى نقدر المقرر إقامته في أبريل الجاري، لا يقتصر فقط على  تقديم الوظائف، لذوي الإحتياجات الخاصة، ولكن يسعى لتكوين منظومة كاملة من فرص العمل، التدريب، المنح الدراسية، لخدمة ذوي القدرات الخاصة، والتي تسعى لتأهيلهم لسوق العمل، بهدف دمجهم في المجتمع بشكل أكثر سلاسة، وتحقيق أكبر قدر من الإستفادة من جهودهم.
من جانبها، أعربت جمعية التطوير والتنمية و شركة جوبزيلا، عن الأهداف المراد تحقيقها، من خلال ملتقى نقدر، والتي تشمل توفير ما يقرب من 2000 فرصة عمل في أكثر من 10 مجالات، من خلال مشاركة ما يزيد عن 40 شركة.
تأتي هذه الشراكة بين  جمعية التطوير والتنمية وشركة جوبزيلا للاستشارات العامة فى إطار حرصهما على تفعيل دورهما التنموي داخل المجتمع، عن طريق منح الشباب من ذوي الإحتياجات الخاصة، الفرصة للقاء أكبر الشركات في السوق المحلي والتعرف على فرص العمل المتاحة داخلها والتقديم عليها.
وقد أثمر التعاون السابق بين جمعية التطوير و التنمية وشركة جوبزيلا ، عن ملتقى "بإيدينا نبنى بلدنا" الذى أقيم عام 2016 أثناء معرض جوبزيلا وجمعية التطوير والتنمية التوظيفي الأول، والذي أقيم  في الحرم اليوناني، و قام بتوفير أكثر من 3000 فرصة عمل للشباب عن طريق مشاركة أكثر من 50 شركة في شتى المجالات.
يأتى هذا الملتقى، في إطار حرص جمعية التطوير والتنمية على دعم المجتمع المصرى إجتماعيًا وإقتصاديًا و رفع قدرات الشباب المصري من خلال برامج التدريب المتعددة لحديثى التخرج، حيث تجاوز عدد الحاصلين على منح التدريب منذ تأسيس الجمعية حتى الآن، ١١٠ ألف خريج، وقد بلغت نسبة التوظيف ما يناهز ٩١% من إجمالي هذا العدد.
أما عن الأنشطة التي ستتوفر بالملتقى، أعلنت  جوبزيلا على الصفحة الخاصة بالملتقى،عن مشاركة نماذج ناجحة ومؤثرة في المجتمع من ذوي القدرات الخاصة، لتقديم قصص نجاح ملهمة تؤثر في النماذج الشابة ممن يقومون بالحضور. وقد تم فتح باب التسجيل في الملتقى لذوي القدرات الخاصة من خلال صفحة مخصصة للمبادرة، على موقع همتنا أحد مشاريع شركة جوبزيلا و المختص بتقديم تدريبات تؤهل الشباب لسوق العمل .