رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

14 نوفمبر 2018

اتصالات

"فيرتشوال فيجن" تطلق خدمات "السحابة الإلكترونية" لاول مرة في السعودية

5-4-2018 | 17:57 233

كتبت - نجوى الحلواني

طلقت شركة "فيرتشوال فيجن" السعودية المتخصصة بتطوير الحلول والتقنيات التكنولوجية، خدمات "السحابة الإلكترونية" على مستوى المملكة العربية السعودية وذلك بالتعاون مع شركتي "كلاود سيجما" و"هيوليت باكارد إنتربرايز"، تلبية لاحتياجات مختلف عملائها من الشركات عبر مختلف القطاعات، والمساهمة في مساعي تطوير البنية التحتية ضمن قطاع الاتصالات والمعلومات، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وتتيح الخدمات الجديدة مجموعة متكاملة من الحلول والقدرات، التي تتنوع من إنشاء الخوادم الافتراضية إلى أنظمة التخزين عالية الأداء، الأمر الذي يوفر قدرات اتصال عالية السرعة والجودة. كما توفر الخدمات الجديدة قدرات اتصالات عالية حول العالم مع أوقات تأخير منخفضة وتقنيات سحابية من مستوى "تيلكو"، حيث تعمل الشركة على ضمان عدم حصول أي تأخير في توفيرها لخدمات الحوسبة السحابية المتكاملة.

وبهذا الصدد، قال حازم صندوقة المدير التنفيذي للعمليات في "فيرتشوال فيجن": "إن هذا الإطلاق يعتبر بمثابة إنجاز نوعي على صعيد تطوير البنية التحتية للاتصالات في المملكة العربية السعودية، خاصة في ظل التوقعات التي تشير إلى الحوسبة السحابية بنحو 25% بحلول العام 2022 في ظل نمو وتطور الاقتصاد الرقمي والحكومة الذكية".

وأضاف: "نفخر بمساهمتنا في تحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال تلبية احتياجات العملاء عبر توفير باقة واسعة من خدمات البيانات، والتي تساعد في تحديث آليات عمل الشركات وتعزز من الابتكار في مختلف القطاعات، وذلك بالاعتماد على ما توفره السحابة الإلكترونية المفتوحة من مرونة وقابلية للتوسع".

بدوره قال محمد الخروف الرئيس التنفيذي، لشركة "فيرتشوال فيجن": "إن استثماراتنا في الحوسبة السحابية جاءت نتيجة للطلب المتنامي على هذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث لاقى إطلاقنا لخدمات الحوسبة السحابية على المستوى المحلي إقبالاً من العملاء على صعيد الهيئات الحكومية والشركات، الذي يسعون للاستفادة من هذه التكنولوجيا الحديثة مع الحفاظ على البيانات محلياً لأسباب لوجستية. ونأمل أن يسمح إطلاق هذه الخدمات في دعم النقلة الإقليمية نحو هذا المجال وتقديم خدمات متميزة إلى العملاء. 

وأشارت الشركة إلى أنها تقدم حلولاً مرنة وسهلة الفهم، بالإضافة إلى الاتصالات ذات الجودة العالية للعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما يضمن مستوى أعلى من الموثوقية ومواكبة أحدث تطورات القطاع واللوائح التنظيمية في المملكة، مؤكدة أن الخدمات متاحة على مدار الساعة لتلبية كافة متطلبات وخدمات العملاء.

 

وستقوم شركة "فيرتشوال فيجن" بصفتها عضواً في مجموعة (Cloud28+) الراعية لشركة (إتش بي إي)، بنشر خدماتها المتخصصة بالحوسبة السحابية كجزء من حلول الأعمال التي تقدمها للأطراف المعنية، مستفيدة من حجم الأعضاء المدرجين لدى مجموعة (Cloud28+)، والذين يتجاوز عددهم 750 عضواً ويوفرون نحو 26 ألف خدمة.

وتسهم  مجموعة (Cloud28+) في تعزيز العلاقة بين العملاء والشركاء من خلال التركيز على توفير الدعم اللازم الذي يتناسب مع احتياجات الأعمال في مختلف القطاعات على مستوى السوق المحلية، وهو ما يعتبر بحد ذاته دافعاً لدى شركة "فيرتشوال فيجن" بصفتها جزءاً من السوق السعودية للعمل على رفع مستوى مقدمي الخدمات في المملكة، وترسيخ حضور الابتكار من خلال التكنولوجيا في السعودية وخارجها.

من جانبه، قال زيفير بوسان جويو بوشوبس نائب الرئيس لقطاع مزودي الخدمات في (Cloud28+) و"هيوليت باكارد إنتربرايز": "يُسرنا التعاون مع شركة "فيرتشوال فيجن" الذي سيتيح لنا فرصة تقديم محفظتنا من الحلول السحابية والبنية التحتية للعملاء في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. كما يسمح لنا هذا التعاون بتوفير حلول شاملة للشركات والمؤسسات من خلال موقع (Cloud28+) كي تواصل نموها وتواكب الواقع الرقمي المعاصر".

وقال روبرت جنكين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة "كلاود سيجما": "نفخر بتقديم هذه الخدمات الجديدة في المملكة بالتعاون مع شركة "فيرتشوال فيجن". ونؤمن بأن خدمة الحوسبة السحابية هذه هي الأولى على مستوى المملكة، حيث جمعنا فيها خبرات في الكفاءة التشغيلية تناهز عقدٍ من الزمن".

جدير بالذكر، أن شركة "فيرتشوال فيجن" تقدم خدماتها للسوق السعودية منذ عام 2006، وتلتزم بتوفير أحدث حلول وتقنيات وخدمات ومنتجات الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط للقطاعين العام والخاص، وغيرها من الحلول البرمجيات لتلبية احتياجات مختلف المؤسسات، منطلقةً بذلك من بحثها الدائم عن الأفكار الجديدة وتركيزها على تقنيات الحوسبة السحابية.