رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

20 سبتمبر 2018

بنوك

من الجونة وصولاً إلى الريادة العالمية... دوراً فعالاً للبنك العربى الافريقى الدولى الداعم الرسمي لرياضة الاسكواش في مصر على مدار سبع دورات متتالية

20-4-2018 | 21:14 900

كتبت : آيات البطاوي

يستمر البنك العربى الافريقى الدولى في دوره المنوط لمؤازرة رياضة الإسكواش واللاعبين المصريين لاعتلائهم أولى المراكز عالمياً للرجال والسيدات. وللدورة السابعة ومنذ نشأتها،يرعى البنك العربى الافريقى الدولى فعاليات بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش في الفترة ما بين 20 إبريل الى 27 إبريل 2018بالتعاون مع كبرى المؤسسات المصرية وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة. ويصل إجمالي قيمة الجوائز إلى 330,000 دولار أمريكي.وتعد بطولة الجونة  الدولية المفتوحة للإسكواش من أهم سبع بطولات في العالم من حيث قيمة الجائزة وعدد النقاط والتي يتم من خلالها تصنيف اللاعبين الدوليين.

وتقام البطولة هذا العام بمشاركة أفضل 112لاعباً ولاعبة من 17 دولة. ويشارك في بطولة الرجال 7 لاعبين مصريين من أول 10 لاعبين في التصنيف العالمي وتلعب 4 لاعبات مصريات من أول 5 لاعبات في التصنيف العالمي،ويعد ذلك إنجاز عالمي جديد بإحتلال بطلات مصر 4 مراكز من أول خمس مراكز في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي للإسكواش. ويؤكد ذلك على هيمنة وريادة مصر في رياضة الإسكواش على الصعيد الدولي حيث يأتي ترتيب مصر في المركز الأول طبقاً لإعتلاء اللاعبين المصريين أول المراكز عالمياً.

و قد صرح خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة بأهمية دور المؤسسات المالية و مؤسسات المجتمع المدني في دعم الرياضة في مصر للوصول بها للعالمية كرياضة الإسكواش و دعم البنك العربى الافريقى الدولى المتواصل من خلال بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش و التي تعد من أهم سبع بطولات عالمية.

 

 

وقد صرح حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى معلقاً:"علي مدار سبعة دورات متتالية لبطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش تكاتفت فيها جهودنا مع كافة الأطراف المعنية حتي أصبحت واحدة من أهم سبع بطولات حول العالم .واليوم نري سبعة مراكز ضمن أول عشرة مراكز في التصنيف الدولي تحمل علم مصر و يحتلها أبطال مصريين و لا زلنا نطمح الي المزيد علي صعيد تحقيق الإنتشار لرياضة الإسكواش و تمكين أبطالنا من الحفاظ لمصرعلي صدارتها علي مستوي العالم"

إن المشاركة والدعم الفعال من البنك في الترويج للبطولة والتعريف باللاعبين ورفع مستوى الوعي برياضة الإسكواش وتاريخها بإستخدام كل وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى أكبر قطاعات من المجتمع، كان بمثابة تحريك للمياه الراكدة، مما كان له أكبر الأثر في تشجيع مؤسسات مالية أخرى أن تحذوا حذوه. ومنذ عام 2010، والبنك العربى الافريقى الدولى له السبق في رعاية بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش ودعم أبطالها حتى أصبح نموذجاً يحتذى به فى القطاع المصرفي المصري.