رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

17 يونيو 2019

تقارير

هدى يسى: التهنئة بعيد تحرير أرض الفيروز 25 أبريل تطرح أربعة مقترحات للمساهمة في مبادرة تحيا مصر

23-4-2018 | 00:39 220

كتب- عبدالناصر منصور:
* تدعو لإقامة تكتلات مالية بين سيدات ورجال الأعمال ومشروعات صغيرة عائلية وتجمعات المرأة .. تدار تحت قيادة" تحيا مصر" لتنمية أرض العزة والكرامة 
* المساهمة فى تطوير التراث السيناوى والتنمية المستدامة  لخلق فرص عمل 
 
أكدت د. هدى يسى عضو المجلس المصري للشئون الخارجية ورئيس إتحاد المستثمرات العرب ،أن المشاركة فى  مبادرة صندوق تحيا مصر، التي أطلقها تحت شعار"سيناء غالية علينا" استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنمية سيناء وتطهيرها من الإرهاب تعد ضرورة هامة لأن التنمية سلاح  مواجهة المجتمع لتلك البؤر الإرهابية المدمرة لكل شئ خاصة فى سيناء الحبيبة. 
واضافت فى كلمتها خلال مؤتمر نظمه صندوق تحيا مصر تحت عنوان  "تنمية سيناء  " بالتعاون مع مجلة حواء، أن  المشاركة الفعالة من جانبنا كمجتمع مدنى وقطاع خاص تتواكب مع قرب حلول عيد تحرير سيناء 25 أبريل ... أرض الفيروز ..أرض الكرامة والسلام،مشيرة إلى أنها أيضا متوازية مع  عمليات قواتنا  المسلحة البواسل العسكرية ضد البؤر الإرهابية لانه لا جدال  أهمية تنمية وتعمير سيناء ، التى تعد من أهم آليات محاربة الإرهاب ولابد ان  تسير التنمية  بالتوازى مع المواجهة العسكرية. 
وحضر المؤتمر عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ،وريهام ابو اسماعيل مجلس أمناء صندوق تحيا مصر .
واضافت د.  هدى  قائلة : نحن كسيدات ومستثمرات حرصن على التواجد   لأن تنمية سيناء ستحمى  أولادنا والمجتمع من التطرف والذى سيعود بصورة إيجابية على مشروعاتنا ومصانعنا كمستثمرات ومستثمرين .
وتقدمت د. هدى يسى بطرح أربعة  من المقترحات للمساهمة فى مشروعات تنمية سيناء  منها :
اولا ،الدعوة إلى إقامة تكتلات صغيرة بين سيدات ورجال الاعمال من خلال  تأسيس شركة مساهمة ومواردها المالية  توجه إلى مبادرة صندوق تحيا مصر وتنمية سيناء .
كما دعت ثانيا: إلى إقامة مشروعات صغيرة من خلال تجمعات مالية  عائلية والاصدقاء وتوجه عائدها إلى مبادرة تحيا مصر فى صورة أسهم بالمشروع التنموية المطروحة من جانب الصندوق.
ثالثا :أشارت هدى يسى ، إلى  تجربتها  كأمانة المرأة فى حملة الرئيس كلنا معاك من اجل مصر،  و الاستفادة من تجمعات المرأة والشباب  فى الإحياء المختلفة كل على حسب إمكانياته  وتكوين صندوق مالى يدار تحت قيادة تحيا مصر ويوجه كمساهمات فى مشروعات التنمية ويحقق لهم عائد أيضا .
ورابعا أشارت د. هدى يسى ،فى كلمتها إلى تكرار تجربة  تأسيس جمعية المرأة البدوية من أجل الحفاظ على التراث والتنمية المستدامة  فى عيون موسي  فى مناطق أخرى بسيناء للعمل على تطوير التراث السيناوى والخروج لمنتجاتها إلى الأسواق التصديرية وبالتالى توفير فرص عمل لأبناء ونساء سيناء وحمايتهم من الوقوع فى براثن التطرف والإرهاب. ولاقت الفكرة تأييد وقبول صندوق تحيا مصر. 
وأكدت على تكاتف الدول العربية ودورهم فى دعم تنمية سيناء حيث أن استقرار مصر يمثل استقرار وأمان للمنطقة العربية بأكملها وحماية لقوى الجيش المصرى التى تضع خدماتها لحماية المنطقة أيضا وبالتالى فأن المصالح مشتركة بين مصر والدول الشقيقة العربية وسيقوم على المشاركة فى مشروعات صندوق تحيا مصر لتنمية سيناء نتيجة الثقة التى اكتسبها الصندوق منذ تأسيسه وبالتالى الامان فى التعامل مع كيان كبير وذو ثقة ويحقق لهم أرباح لاستثماراتهم المالية.
وألقت  ريهام ابو اسماعيل ، مجلس أمناء صندوق تحيا مصر، الضوء حول بعض الأمثلة من مشروعات الصندوق فى  برنامج دعم  سيناء  منها:إقامة عدد من المشروعات الهندسية بسيناء من طرق وشبكة كهرباء وصرف صحى  وتوفير مركز اطفاء حرائق وغيرها بتكلفة 97 مليون جنيه .ومشروع تطوير مستشفى العريش العام بتكلفة 16 مليون جنيه  .ومشروع برنامج رعاية المنقولين بشمال سيناء بتكلفة 10 مليون جنيه .ومشروع دعم صندوق الإغاثة بشمال سيناء بتكلفة 50 مليون جنيه .