رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 مايو 2018

اخر الأخبار

الفريق عبد العزيز سُيف الدين يستقبل رئيس هيئة الصناعات النيجيرية

23-4-2018 | 13:37 65

كتبت: نجوى الحلواني

اللقاء بهدف فتح قنوات إتصال بين الجهتين 

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تعزيز التعاون المُشترك مع دولة نيجيريا الشقيقة في العديد من المجالات التصنيعية, في إطار التوجه المصري للإنفتاح علي العالم ومُواصلة الجهود لتعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية.

وأضاف سيف الدين أن  التعاون مع نيجيريا بوصفها دولة هامة في قلب إفريقيا يُمثل نموذجا لنجاح تلك الجهود للتواصل مع العمق الإفريقي .

وذكر اللواء أوجن كال باميدل رئيس هيئة الصناعات النيجيرية أنه اليوم بالقاهرة وبالهيئة العربية للتصنيع للمرة الثانية , للتعرف عن قرب بأحدث خطوط الإنتاج بتلك المؤسسة الصناعية العملاقة وقدراتها التصنيعية ومُنتجاتها المُتنوعة والتشاور مع مسئوليها عن الفرص المُتاحة وبعض الموضوعات الفنية المُتعددة  في إطار تعزيز التعاون المُشترك مُستقبلا 

جاء هذا بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع  , خلال إستقبال  الفريق عبد العزيز سُيف الدين لرئيس هيئة الصناعات النيجيرية .

 وفي هذا الصدد , ذكر سُيف الدين أن زيارة المسئول النيجيري للمرة الثانية  خلال فترة وجيزة  تأكيدا لثوابت السياسة الخارجية المصرية التي تحرص علي أهمية مد جسور التقارب والتعاون مع دول القارة الإفريقية ,مُوضحاً أن كافة القدرات التصنيعية للهيئة العربية للتصنيع مُتاحة أمام الأشقاء الأفارقة.

كما حرص اللواء باميدل علي الإشادة بدور الهيئة العربية للتصنيع الإيجابي وتواجدها المُكثف وتوجهها بقوة في القارة الإفريقية وبصماتها البراقة من خلال المُشاركة في العديد من المشروعات التنموية.

و أشار سيف الدين إلي أنه تم بحث إمكانية تدريب مجموعة فنيين نيجيرين بوحدات الهيئة ودراسة تحديث خطوط الإنتاج بدولة نيجيريا .

وعقب لقاءه بالفريق عبد العزيز سيف الدين , توجه رئيس هيئة الصناعات النيجيرية للشركة العربية للطاقة المُتجددة التابعة للهيئة العربية للتصنيع حيث تفقد  محطة الطاقة الشمسية  وأحدث خطوط الإنتاج والإطلاع علي القدرات التصنيعية بمشروعات إنتاج الكهرباء من طاقتي الشمس والرياح  ومُستويات الجودة التي تُضاهي أحدث النظم الحديثة.

كما زار  اللواء باميدل أيضا, مصنع الإلكترونيات والشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعيين للهيئة للتعرف علي خطوط الإنتاج  بصناعة الإلكترونيات والسيارات وأحدث المُنتجات .

كما ستتضمن جولة المسئول النيجيري غدا زيارة  لوحدات الهيئة العربية للتصنيع بمنطقة حلوان وهي مصانع الطائرات والمحركات وحلوان في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون ومُشاهدة خطوط الإنتاج الحديثة بالهيئة عن قرب.