رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

20 سبتمبر 2018

اخر الأخبار

الكلية الحربية تستقبل عددا من طلبة المدارس من مختلف محافظات الجمهورية

24-4-2018 | 13:01 305

كتب- عبدالناصر منصور:
استمراراً لدور القوات المسلحة الرائد في التواصل والتكامل  مع كافة مؤسسات الدولة   وفي اطار غرس قيم الولاء و الانتماء لدي النشىء والشباب ، وتحقيقا لمسئولياتها الاجتماعية كواحدة من أعرق الكليات العسكرية في الشرق الاوسط ، استقبلت الكلية الحربية وفد شبابى من وزارة الشباب و الرياضة من مختلف محافظات الجمهورية ، كما حرصت محافظة العريش على التواجد بقوة من خلال مشاركة عدد من الطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالتزامن مع استمرار العملية العسكرية سيناء 2018.

بدأت الفاعليات بعرض فيلمين وثائقيين عن نشأة الكلية الحربية والآخر بعنوان يوم في حياة طالب بالكلية الحربية إستعرض الملامح الرئيسية لحياة الفرد المقاتل بالكلية الحربية ثم زيارة لمتحف الكلية الذي يحتوي علي العديد من اللوحات والمقتنيات التاريخية وزيارة لمضمار الفروسية بالكلية .
وقدمت مجموعة من طلبة الكلية الحربية عرضا لمهارة السباحة و قفزة الثقة التي تعكس مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية بإعتبارها احدي الركائز الاساسية لبناء الكفاءة القتالية للفرد المقاتل القادر علي تنفيذ كافة المهام بشجاعة وإقدام .
 كما شملت الزيارة عرضا للأجنحة التخصصية بالكلية الحربية واستعراض للاجهزة التخصصية المستخدمة في إعداد وتأهيل الطلبة داخل الكلية في مختلف تخصصات المشاة والمدرعات والمدفعية والتي تمكنهم فور التخرج من العمل ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة .
وزار الوفد صاله المنازلات لمشاهده ماوصل اليه الطلبة من مهاره عاليه علي تنفيذ الرماية باستخدام أحدث الاجهزه العالمية ، وبمشاركة عدد من طلبة الكلية الحربية تم مشاهدة اوبريت غنائي تحت اشراف الادارة المركزية للطلائع  .
حضر الفاعليات مدير الكلية الحربية وقائد قوات الدفاع الشعبي ووكيل وزارة الشباب والرياضة.