رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 يوليو 2018

تأمين

بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون .. المغربي: مقترح إقامة وسيط تأميني لتعريف وتسويق خدمات التأمين الصحي للمواطنين

9-5-2018 | 12:48 318

كتب- عبد الناصر منصور:
أعلن الخبير التأميني ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، "محمد المغربي" عن طرح مقترح يتضمن الاستفادة من جميع الخدمات التى تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحي ولا يستفيد منها المواطن نتيجة عدم معرفة كافة تفاصيلها، وذلك من خلال قيام شركة أو أكثر من شركات الوساطة التأمينية بدور الوكالة من  وزارة الصحة أو هيئة التأمين الصحى يكون دورها توعية المواطن بتلك الخدمات و تسويقها من خلال أفضل الشرائح لإفادة العميل مقابل رسوم تحصل من شركة التأمين القائمة بالخدمة التأمينية. 
وقال" المغربي" إن هيئة التأمين الصحى  طبقا للاحصاءات  تقدم خدمات صحية لـ 55 مليون مواطن مصرى حالياً، ولكنهم لايحصلون على كافة الخدمات المقدمة منها نتيجة نقص المعلومة لديهم .مشيرا إلى أنه مع تطبيق التأمين الصحى الشامل   سيتم تقديم الخدمة إلى 100 % من المصريين . 
وأضاف أن الخدمات التى يقدمها قطاع التأمين الصحى فى مصر يتفوق عن مثيله فى العديد من الدول ولكن عدم نشر المعلومة والتوعية السبب فى عدم الاستفادة بها بالصورة المطلوبة . 
وقال  محمد المغربي،  إن ذلك المقترح يأتى فى اطار  توجهات القيادة السياسية التى تسير حاليا بصورة  جدية في تحسين وتطوير التامين الصحي ونشرة للمجتمع ككل مما يتطلب أهمية  التواصل والاعتماد علي كل الجهات الوسيطة مثل  شركات الوساطة للتعاون  في نشر الوعى من الآن.  وصدور اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي التنفيذية لقانون التأمين الصحي الشامل.
و فى ضوء  إطلاق الاستراتيجية القومية الموحدة لتطوير القطاع المالي غير المصرفي ، و اتخاذ خطوات عملية  نحو توفير تأمينات الحياة و التامين الطبي والاجتماعى  على نطاق واسع من الانتشار جغرافيا الى جانب الاهتمام بتغطية الاحتياجات لاجتذاب أكبر عدد من العملاء مع  زيادة عمليات التوعيه   بأهمية وقيمة وجود التأمين والحاجة أليه كأحد أساسيات الحياة. 
وأشار إلى أن العام الجارى سوف يشهد فيه القطاع التامينى  حراك  كبير  خاصة على مستوى   المبادرات القومية لتوسيع المظلة التأمينية لتشمل فئات لم تتمتع في السابق بأي أنواع تأمين. بعد إطلاق الهيئة العامة للرقابة المالية  ل 2018 كعام للتأمين الذى  يتواكب مع خطة العمل نحو تنمية سوق التأمين المصري وتوسيع المظلة التأمينية لتشمل كافة فئات المجتمع.