رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 سبتمبر 2018

طاقة

"شل للزيوت": نعمل بجدية مع الحكومة المصرية لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة

5-6-2018 | 14:56 438

كتب- عبد الناصر منصور و د. محمود جلالة:
* شل للزيوت مصر تطلق احدث منتجاتها في السوق المصري
 
أكد المهندس جاسر حنطر، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، أن شركة شل العالمية تستثمر حوالي مليارات الدولارات سنوياً في أبحاث وتطوير التكنولوجيا، وذلك لحرصنا علي وجود قيمة مضافة حقيقية للسوق المصري الذي نعمل به منذ اكثر من 107 سنة . 
وهذا استثمار لا تضاهيه أي شركة بترول وغاز عالمية أخرى، حيث نعمل بجدية مع الحكومة المصرية سوياً لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة في المستقبل القريب .
جاءت تصريحات حنطر علي هامش إعلان شل للزيوت مصر طرح أول زيت محركات اصطناعي بالكامل تماشياً مع معيار معهد البترول الأمريكي الجديد (API) SN PLUS.
وشل هيليكس ألترا SN PLUS 0W-20 هو زيت  ذات لزوجه منخفضه مصمم  خصيصا لحمايه محركات التربو.

صرح ساهر هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة شل للزيوت : "نحن نفخر دائما بتقديم احدث تكنولوجيا الزيوت للسوق المصري تزامنا مع اطلاقها في الاسواق العالمية , متحمسون لأننا أول من يطلق هذا المنتج في مصر فقد قمنا بتصميمه بحيث يخضع لمعايير الصناعة الحديثة، وكذلك ليوفر الحماية الأكثر تطوراً التي توصلت إليها شركة شل حتى الآن للمحركات الحديثة المزودة بالشواحن التوربينية."
وأضاف ساهر قائلاً: " نحن نسعي دائما لتقديم كل ما هو أفضل و احدث للمستهلك المصري وهذا ما وصلنا  لتصدر سوق زيوت قائدي السيارات و خلال الفترة القادمة سوف نعمل علي تقديم منتجات اكثر لنلبي كافه متطلبات السيارات المختلفة .
و من الجدير بالذكر انه تم وضِع معيار SN PLUS  الجديد استجابةً لطلبات شركات صناعة السيارات التي تريد زيوت محركات تعمل على حماية المحركات الحديثة المزودة بشواحن توربينية من ظاهرة الاحتراق غير الطبيعية المعروفة باسم "الاشعال المبكر منخفض السرعة (LSPI)" والتي يمكن أن تؤدي إلى حدوث أضرار مثل تسقيف المحرك وكسر شمعة الاشعال وتشقق المكابس وربما تعطل المحرك.  سيساعد زيت المحركات الجديد الاصطناعي بالكامل -شل هيليكس ألترا SN PLUS 0W-20- على تخفيف الضغط الواقع على المحرك نتيجة لظاهرة LSPI وسيوفر العديد من المزايا الأخرى.
سيتاح زيت المحركات الجديد -شل هيليكس ألترا SN PLUS 0W-20- في الأسواق ابتداءً من    يوليو2018. وسيتم طرح المزيد من منتجات شل هيليكس علي مدار عامي 2018 و2019 لمساعدة سائقي السيارات على القيادة السلسة.