رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

25 سبتمبر 2018

بورصة وشركات

سي آي كابيتال تفوز بالمركز الثالث ضمن استطلاع Extel لتصنيف شركات البحوث في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018

21-6-2018 | 13:52 408

كتب- عبدالناصر منصور:
يعكس تصنيف سي آي كابيتال ضمن أفضل ثلاث شركات بالقائمة جهود فريق العمل المستمرة لتوفير خدمات عالمية بأعلى جودة إلى جانب قدرته على التنبؤ بأنماط السوق وتوجهات مجتمع الاستثمار في أسوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
 
تؤكد سي آي كابيتال مكانتها ضمن أبرز بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث حصدت المركز الثالث في استطلاع Extel السنوي لعام 2018 لتصنيف شركات البحوث في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مدعومة بالجودة العالية لمنتجات وتقارير البحوث التي تقدمها المجموعة. شارك في الاستطلاع ما يزيد عن 1.2 مليون صوت، متمثلين في 11,333 مستثمر من 4,022 مؤسسة وجاء تصنيف سي آي كابيتال في المركز الثالث ضمن 39 شركة عالمية وإقليمية ومحلية.
تعقيباً على نتائج استطلاع Extel السنوي لعام 2018، قالت عاليا المهيلمي، رئيس وحدة البحوث بسي آي كابيتال، "نفخر  بحصولنا على مركز متقدم في استطلاعExtel ، حيث يعكس هذا التقدير جهود فريق العمل المستمرة لمواصلة الأداء المتميز. هذا ونسعى دائما لتقديم منتجات بحثية ذات جودة عالية لمجموعة كبيرة من الأسهم بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تتميز جميع منتجاتنا بالموضوعية والرؤية المالية الشاملة كما يتم عرضها بدقة وفي الوقت المناسب."
يقوم فريق سي آي كابيتال للبحوث بتغطية 100 سهماً في 6 أسواق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تغطي وحدة البحوث مختلف القطاعات الاقتصادية، تحديداً أسهم القطاع المالي وقطاع التأمين والقطاع العقاري والانشاءات والمواد والخدمات اللوجيستية والقطاع الاستهلاكي بالإضافة للرعاية الصحية.
وأضافت المهليمي، "نقوم بتطوير قطاع البحوث بسي آي كابيتال بشكل ممنهج ومدروس حتى نتمكن من تقديم تغطية بحثية موضوعية ودقيقة".
وفي السياق ذاته، قال كريم خضر، العضو المنتدب ورئيس قطاع السمسرة بسي آي كابيتال ، "تقوم استراتيجية سي آي كابيتال التوسعية على تقديم منتجات بحثية جديدة وزيادة عدد الشركات المغطاة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى الاستعانة بفريق متميز من أفضل المحللين. كما نوه إلى أنه في نوفمبر 2017، بدأت سي آي كابيتال تغطية الأسهم الصغيرة والمتوسطة في مصر لتعزيز أهمية هذا القطاع ". وأضاف، "نستهدف تغطية 120 سهماً في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2020  والاستمرار في توفير مزيد من الفرص الاستثمارية وعرض المخاطر ذات الصلة لعملائنا".