رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

17 نوفمبر 2018

سيارات

لاول مرة .. المرأة في السعودية تُبدء تجربة القيادة مع كريم

24-6-2018 | 14:45 331

كتبت: نجوى الحلواني

كشفت كريم عن فريقها الجديد من الكابتنات في نفس اليوم التاريخي الذي شهد بدء تفعيل مرسوم السماح للنساء بالقيادة في السعودية.

وستبدأ السائقات، اللواتي يُعرَفن بمُسمّى الكابتنات، بالعمل مع كريم ابتداءً من اليوم، لتستمر مهمة كريم في تسهيل  حياة الناس وتحسينها في المنطقة. وسيبدأ العمل بالخدمة في المدن الثلاث الكبرى (الرياض، وجدة، والدمام) في المرحلة الأولى، على أن تُوسّع الخدمة لتشمل جميع المدن خلال وقتٍ قصير.

وصرّح مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي لكريم، عقب هذا الإعلان: "يسرّنا أن نرحّب بنساء رائدات ستشكّلن إضافةً حقيقية لفريق كريم، ومن المقرر أن تركز كريم على استقطاب النساء للتسجيل في المنصة في عام 2018 في ضوء حرص كريم على إيجاد فرص عمل واعدة ومثمرة في منطقة الشرق الأوسط."

يجدر الذكر بأن كريم تخلق ما يتراوح بين 60-70 ألف فرصة عملٍ جديدةٍ شهريًا في جميع المدن التي تنشط فيها. وأردف مدثر شيخة: "هدفنا على المدى الطويل هو تسجيل 20 ألف امرأة على مستوى المنطقة بحلول العام 2020."

ومن جانبه، أكد  الدكتورعبد الله إلياس، المدير العام لكريم في السعودية، بأن شركة كريم  "حرصت على فتح أبوابها للكابتنات، ودعوتهن للتسجيل مع كريم والحصول على فرصة تدريبٍ أولي، عقب صدور إعلان السماح للنساء بالقيادة في المملكة العربية السعودية. وقد أسعدتنا الاستجابة الرائعة التي حصدناها، فقد سجّل ما يقارب 2000 امرأة في جلساتٍ تدريبيةٍ أدارتها فرق العمليات، والسلامة، والتكنولوجيا في كريم."

وتأتي هذه الخطوة في ضوء إدراك شركة كريم بأن مجال خدمات التوصيل  قد أهمل النساء وفرصهم في كسب دخلٍ إضافي مع منصتنا حتى الآن. وكانت هذه الاستجابة بمثابة مؤشر هام على ضرورة استثمار وقتنا وتركيزنا في دراسة وتحليل هذه المشكلة.

وكانت كريم قد دشّنت أيضًا في هذا العام لجنة الكابتنات التي أوكلت بتناول هذه المشكلة وصياغة فهمٍ أفضل للعوائق التي قد تنفّر النساء من العمل معنا، إضافةً إلى فهم ما يلزم لخلق بيئةٍ مساعدةٍ يمكن لهنّ الازدهار فيها.