رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 يوليو 2018

بورصة وشركات

"سي آي كابيتال" و"ماي بنك كيم إنج" يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات تداول

25-6-2018 | 17:19 177

كتب- عبدالناصر منصور:
تتيح هذه الاتفاقية للمستثمرين من المؤسسات العالمية إمكانية التداول بالأسواق الناشئة والمبتدئة بدءا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووصولا إلى قارة آسيا 
 
أعلنت اليوم سي آي كابيتال، المجموعة العاملة فى مجال الخدمات المالية فى مصر، عن توقيع اتفاقية خدمات تداول مع ماي بنك كيم إنج، أحد بنوك الاستثمار العاملة في دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان)، حيث تتيح تلك الاتفاقية لعملاء ماي بنك من المؤسسات العالمية إمكانية التداول علي عدد كبير من الاسهم في الأسواق الناشئة والمبتدئة من خلال سي اي كابيتال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال هذه الاتفاقية، تقدم سي آي كابيتال لعملاء ماي بنك مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات التي تشمل تنفيذ الصفقات المختلفة والبحوث والتعرف على عدد كبير من الشركات في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وذلك في ظل وجود قدرة متميزة على إدارة وتنفيذ العمليات الكبيرة والمعقدة.
ومن الجدير بالذكر أن أسواق دول رابطة جنوب شرق آسيا، شهدت نموا ملحوظاً باعتبارها واحدة من أفضل وجهات الاستثمار، حيث تحظى هذه المنطقة بخامس أكبر ناتج محلي إجمالي على مستوى العالم، كما تأتي في المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث الكثافة السكانية وتحقيق أعلى معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي،  كما لديها عدد كبير من السكان في مرحلة الشباب. أما بالنسبة لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أدت التغيرات الاقتصادية والسياسية في المنطقة إلى خلق العديد من الفرص الاستثمارية.
في ضوء ذلك، قال كريم خضر، العضو المنتدب ورئيس قطاع التداول في الأوراق المالية بسي آي كابيتال، "أن هذه الاتفاقية هي ثمار الجهود المستمرة التي يتبناها فريق العمل لتحويل سي آي كابيتال إلى منصة عالمية تستوعب الأسواق الدولية الجديدة. " وأضاف خضر، "من خلال هذه الشراكة، سوف يتاح لنا امكانية التداول في اكبر الاسواق بدول رابطة جنوب شرق آسيا ألا وهي ماليزيا وسنغافورة وإندونسيا وتايلاند وفيتنام والفلبين بالإضافة إلى هونج كونج والصين والهند ،حيث قام ماي بنك كيم إنج بتعزيز تواجده في هذه الدول. وبذلك نحن نتيح لعملائنا الفرصة للاستفادة من النمو المستمر في دول رابطة جنوب شرق آسيا.
وتتيح هذه الاتفاقية مجموعة شاملة من خدمات التداول في الأوراق المالية وخلق مجموعة من الفرص في عدد من القطاعات المختلفة بالإضافة للفهم العميق لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال فرق العمل البحثية لدى سي آي كابيتال. ومن الجدير بالذكر أن فريق عمل البحوث لدى سي آي كابيتال يحتل مكانة رائدة بين الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يغطي 100 سهم مختلف بستة أسواق في المنطقة، أو ما يعادل 36% من رأس مال منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، هذا بالإضافة لفريق عمل يضم مجموعة من المحللين الماليين البارعين بما لديهم من تاريخ حافل في المجال بالإضافة إلى معرفتهم بالأسواق العالمية مدعومه باجمالي خبرات بلغت 125 عاما من الخبرة البحثية.