رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

26 سبتمبر 2018

نقل ومواني

طوارئ وإجراءات أمنية مشددة بموانئ البحر الأحمر بالتزامن مع احتفالات ثورة 30 يونيه

30-6-2018 | 16:15 257

كتب- عبدالناصر منصور:
صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر انه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالموانئ التابعة بالثلاث محافظات السويس و البحر الاحمر و جنوب سيناء  بالتزامن مع احتفالات ثورة 30 يونيه حيث تم تكثيف التواجد الامنى للعاملين بالهيئة بالتنسيق مع ادارة شرطة الميناء و جهات الاختصاص التأمينى و التواصل معهم فيما يخص التفتيش و التدقيق لكل المنافذ بالموانى و متابعة كل من يرتاد الميناء .
كما يتم المرور على جميع الارصفة و الساحات بالميناء و الابلاغ عند الاشتباه فى اى جسم غريب لشرطة الميناء و مركز العمليات بالهيئة الذى يقوم بمتابعة الحالة الامنية على مدار اليوم بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالموانى .
على جانب اخر يتواجد بعض العاملين بجميع منشأت الهيئة على مدار اليوم عن طريق عمل نوبتجيات للتحقق من الشخصيات المترددة على منشأت الهيئة و احكام السيطرة و متابعة تحركاتهم داخل المنشأت و تفتيش الحقائب و الطرود بصحبة المترددين ( عاملين – زائرين ) .
و اكد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على ضرورة التأكد من سلامة و صلاحية جميع معدات الامن و السلامة و الصحة المهنية و توفير جميع اللواحات الارشادية و التحذيرية فى اماكنها المختصة و مراجعة سلامة و صلاحية المصادر البديلة للطاقة فى حالة انقطاع التيار الكهربائى .
كما شدد على مراجعة منافذ الهروب و التأكد من صلاحيتها و عدم السماح بدخول اى سيارة غير مصرح بها بالدخول أو الاقتراب من أى منشأة بالهيئة و القيام بالكشف و التفتيش على أى سيارة يتم الشك بها .