رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

17 نوفمبر 2018

اتصالات

محمدحجازي:الحكومة تعمل على وضع ضوابط لحماية البيانات الشخصية محلي ودوليا

3-7-2018 | 13:57 493

كتبت - نجوى الحلواني

"وزير الاتصالات" يدعو الى بدء حملة توعوية وتثقيفية بالجوانب القانونية والتنظيمية لحماية البيانات الشخصية

كشف محمد حجازي رئيس لجنة التشريعات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن ان رؤية الوزارة واستيراتجيتها تعتمد على ضرورة التحول الرقمي وبناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة.اضاف في كلمته الافتتاحية لمؤتمر حماية البيانات الشخصية، الذي القاها نيابة عن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات،ان الوزارة تعمل على محورين لتنمية القطاع من خلال مشروعات البنية التحتية والخدمات البريدية المقدمة للمواطنين.

قال، ان هدف الوزارة تشجيع الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمارات الأجنبية وخلق المزيد من فرص العمل وزيادة الصادرات الرقمية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، مشيرا ان الوزارة ستعمل على تعزيز الجهود المبذولة للشمول المالي والمشاركة في المدن الذكية واتاحة التطبيقات ومكافحة الفساد.

وأكد حجازي أن الحكومة تعمل على وضع وصياغة ضوابط لحماية البيانات الشخصية على الصعيدين المحلي والدولي، مؤكدا ان الوزارة تستكمل منظومة التشريعات والقواعد التنظيمية في القطاع من خلال اعداد قانون المعاملات الإلكترونية ووضع بعض السياسات التنظيمية الاخرى لتشجيع التجارة الالكترونية وتنمية قدرات الشركات والقطاع.

وشدد على أنه يجب العمل على زيادة الوعي والتثقيف لدى الشركات والافراد حول الاطر التنظيمية والتشريعية المقرر اصدارها، مشيرا الى مساهمة وزارة الاتصالات في برنامج الحكومة لتنمية الاقتصاد القومي .

وأوضح ان ذلك يتحقق عن طريق خلق بيئة جاذبة للاستثمارات العالمية وتعميق التصنيع المحلي، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعظين الاستفادة من الموارد البشرية، بالاضافة ال تشجيع الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال والانطلاق الى الاسواق الخارجية. وكذلك خلق المزيد من فرص العمل .

واشار الى ان الوزير دعا إلى حوار مجتمعي بالتسنيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ولجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات ومنظمات المجتمع المدني العاملة بالقطاع لبدء حملة توعوية وتثقيفية لتعريف العاملين في القطاع بالجوانب القانونية والتنظيمية المتعلقة بحماية البيانات الشخصية.