رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

19 نوفمبر 2018

استثمار عقاري

"أيكيا" تفتتح ثاني متاجرها في مصر بمول العرب

3-7-2018 | 14:39 742

كتبت - دينا محمد حسين وزينب محمد طلبة

وقّعت شركة مراكز، الشركة المصرية التابعة لمجموعة فواز الحكير، المتخصصة في تطوير المولات التجارية ، على مذكرة تفاهم مع شركة الفطيم مصر للتجزئة، لافتتاح أول متجر لسلسلة متاجر أيكيا بمول العرب بمنطقة غرب القاهرة. يُعد متجر أيكيا في مول العرب هو ثاني متاجر شركة التجزئة السويدية العالمية في السوق المصري، بعد افتتاح أولى فروعها في كايرو فستيفال سيتي عام 2013.      

يشغل متجر أيكيا في مول العرب مساحة 20.000 متر مربع، وسيصبح جزءا متكاملاً داخل مول العرب، حيث من المتوقع افتتاحه بحلول نهاية 2020. 

وتعليقاً على ذلك، يقول أحمد بدراوي- الرئيس التنفيذي لشركة مراكز: "مع تعافي الاقتصاد المصري بدعم من السياسات والإصلاحات الاقتصادية الشاملة خلال السنوات الأخيرة، فقد أظهر العديد من المستثمرين الأجانب وكبرى العلامات التجارية العالمية اهتمامها وثقتها مرة أخرى في الاقتصاد المصري. فالعديد من العلامات التجارية العالمية مثل أيكيا، اتخذت قراراً بمواصلة خططها التوسعية في السوق المصري والذي يُعد من أكبر أسواق المنطقة. ولهذا يسرنا اختيار شركة الفطيم لمراكز كشريك استراتيجي لها في خططها التوسعية بالسوق المحلي، ادراكاً منها لمكانة مول العرب والتجربة الفريدة التي يقدمها للمستهلكين، هذا إلى  جانب موقعه المميز. نحن على ثقة من أنّ أيكيا ستمثل إضافة رائعة لتنمية وتطوير المرحلة الثانية من مول العرب."      

يضيف فينود جايان- العضو المنتدب لشركة أيكيا في الإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر وعُمان: "بعد النجاح الكبير الذي حققه متجر أيكيا في كايرو فستيفال سيتي بالقاهرة، يسعدنا توسيع عروضنا المتميزة بافتتاح ثاني متاجرنا في مصر والأول من نوعه في منطقة غرب القاهرة. إننا نتطلع لمواصلة هذا النجاح الكبير، واستقبال أكبر عدد من المستهلكين بمتجرينا المتواجدين بالسوق المصري."    

تم افتتاح مول العرب في ديسمبر 2010، ويضم اجمالي مساحات متاحة للتأجير تصل إلى 110.000 متر مربع. يضم مول العرب العديد من كبرى العلامات التجارية الشهيرة مثل سبينيس وسنيما بليكس وبيلي بيز وزارا وسنتر بوينت ورد تاج، كما يستقبل أكثر من 15 مليون زائر كل عام من جميع أنحاء مصر والعالم.   

ومن المتوقع أن تدعم الاتفاقية الجديدة خطط توسع مول العرب التي وضعتها مراكز، وهو ما سيقدم للمستهلكين المصريين تجربة تسوق غير مسبوقة من خلال إضافة 40.000 متر مربع من المساحات المتاحة للتأجير. ويتيح هذا التوسع مزيجاً منوعاً من كبرى المتاجر والعلامات التجارية المحلية والعالمية الشهيرة بالإضافة لعروض الترفيه وأماكن إقامة الحفلات والفاعليات المختلفة وأماكن تناول الطعام والكافيهات، والأهم من ذلك، المتنزه الجديد “The Park” والكائن داخل المول والبالغ مساحته 8 أفدنة والذي يُعد المتنزه الأول من نوعه في المنطقة. ومن المنتظر أيضاً أن تدعم هذه الخطة من مكانة المول ليصبح وجهة التسوق والترفيه الأولى والأكثر تفضيلاً في منطقة غرب القاهرة.