رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

19 سبتمبر 2018

استثمار عقاري

اتفاقية شراكة بين "عربية القابضة" و"Proton Partners International" لافتتاح أحدث مركز دولي للتشخيص والعلاج بـ"تكنولوجيا البروتون"

3-7-2018 | 15:56 111

كتبت- زينب محمد طلبة:

طارق شكري: الشراكة خطوة فريدة ستحدث نقلة نوعية في القطاع الصحي في مصر

في خطوة تعد الأولى من نوعها داخل القطاع الصحي المصري، وقعت شركة "عربية القابضة" اتفاقية شراكة مع مؤسسة"Proton Partners International" - الرائدة في مجال خدمات المستشفيات بالمملكة المتحدة - لافتتاح أكبر مركز دولي متخصص في التشخيص والعلاج داخل مستشفى مشروع "صن كابيتال" العاصمة السياحية لمصر، وذلك بحضور المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة المجموعة ومايك موران المدير التنفيذي لمؤسسة "Proton Partners International".

ويمتد المركز المختص في تشخيص وعلاج الأورام باستخدام أحدث التقنيات التي تم التوصل إليها عالميا ، على مساحة 20 ألف متر مربع باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار.

وصرح المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية بأن "نتشرف بتوقيع هذه الاتفاقية لتأسيس المركز باعتبارها تمثل خطوة فريدة من نوعها ستحدث نقلة نوعية في القطاع الصحي في مصر، حيث سيكون تحت إشراف مركز "Proton Partners International" الذي يعتبر الأكبر في تشخيص وعلاج الأورام في بريطانيا سيتم من خلاله تطبيق أعلى المعايير الدولية واستخدام أحدث التقنيات في العلاج"

ومن المقرر أن يقوم المركز ، الذي ستسغرق مدة تأسيسه 20 شهرا، بعلاج 450 شخصا في المتوسط سنويا من خلال تقنيات متطورة وأطباء مصريين متخصصين تلقوا تدريبا متميزا تحت اشراف أفضل الخبراء  الدوليين في هذا المجال.

من جانبه ، صرح مايك موران المدير التنفيذي لمؤسسة "Proton Partners International" بأن "توقيع هذه الاتفاقية يعزز التعاون بين القطاع الطبي المصري والبريطاني، حيث نستهدف من خلال هذا المركز إحداث طفرة في مجال علاج وتشخيص الأورام ".

وتعد Proton Partners Internationalالمشرف على المركز المقرر افتتاحه ، حيث تعتبر مركزا راقيًا ومرموقًا لخدمات المستشفيات في المملكة المتحدة وتمثل نموذجا فريدا للتعاون بين لشركات عالمية والقطاع الخاص، باستثمارات تجاوزت 170 مليون جنيه استيرليني. وتعمل المؤسسة بالتعاون مع شركائها في التكنولوجيا و الجامعات الرائدة لتطوير الخدمات المقدمة.

وتقوم شركة "عربية القابضة" حاليا بمفاوضات مع مسئولين عن مستشفى "Buckingham Medical School" لدراسة تولي إدارة مستشفى "صن كابيتال " لتصبح الفرع الثاني من مستشفى "Buckingham Medical School" في مصر، و ذلك من ضمن خطط  العربية القبضة فى تقديم ما هو جديد و فريد فى السوق المصرى .