رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

17 نوفمبر 2018

استثمار عقاري

باستثمارات 4 مليارات جنيه: "السعودية المصرية للتعمير" تبدأ قريباً فتح باب الحجز في وحدات مشروعها كومباوند " Blue-vert" بالعاصمة الإدارية

3-7-2018 | 15:55 148

كتبت- زينب محمد طلبة:

درويش حسنين : تستعد  الشركة السعودية المصرية للتعمير لفتح باب الحجز قريباً بأول مراحل كومباوند بلو فير " Blue-vert" المقام على 70 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة وباستثمارات حوالي 4 مليارات جنيه

صرح  المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير , أن الشركة وضعت خطة تسويقية متكاملة للمشروع تعتمد على الترويج له محليا وخارجياً لتلبية الطلب المتزايد  والمستمر من عملاء الشركة والذى بدأ فور أن نما الى علمهم  حصول الشركة السعودية المصرية على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة العام الماضي مشيراً الى أن الشركة من اوائل المطورين الحاصلين على اراضى بالعاصمة الإدارية حيث تقدمت لأول طرح   عن بيع اراضى مطلع بالعاصمة الإدارية وذلك بعد دراسات كاملة للشركة أثبتت الجدوى  الاقتصادية للاستثمار العقارى فى العاصمة الإدارية الجديدة وإنطلاقاً من المسئولية والدور المعهود للشركة السعودية المصرية فى المشاركة بتنمية المناطق التى تتوافق مع اتجاهات الدولة وخطط الشركة الاستثمارية .

وأشار الى ان الشركة تطرح اول وحدات بلو فير بوحدات كاملة التشطيب بالشقق السكنية ويتم توفير تشطيبات فاخرة تتناسب مع الجودة المعهودة للشركة السعودية المصرية للتعمير ويتم توفير آليات سداد ميسرة .

وأوضح أن الشركة قسمت أرض المشروع بنسبة 70 % للعمارات السكنية بحيث يضم 60 عمارة كاملة التشطيب بارتفاع أرضى و7 أدوار متكررة بإجمالى 1840 وحدة بمساحات متنوعة ،  و30 % للفيلات بإجمالى 98 فيلا  مختلفة النماذج  " منفصلة وتاون وتوين هاوس "  لافتا الى انه يتم تسليم الوحدات السكنية للعملاء تشطيب كامل والفيلات نصف تشطيب.

وأكد على أنه تم تصميم المشروع ليتيح  لقاطنى المشروع بالعمارات والفيلات التمتع بالمزيد من الخصوصية والهدوء .

ولفت الى ان الشركة تعتزم البدء فى الاعمال الإنشائية للمشروع مطلع  الربع الاخير من العام الجارى  ، و يتم التنفيذ على 3 مراحل خلال  4 سنوات .

وشدد على أن المشروع يشتمل على خدمات متكاملة وبتصميمات متميزة تسهم فى تلبية مختلف احتياجات العملاء وكذلك توفير قيمة مضافة للمنطقة المحيطة بالكامل  ومن ثم الإسراع في التنمية بالعاصمة مشيراً الى ان المشروع يتسم بموقع مميز بالعاصمة الادارية الجديدة حيث يقع على شارع محمد بن زايد بواجهة 500 متر وهو  واحداً من أكثر شوارع العاصمة عرضاً  بـ 124 متراً .

وتعد الشركة السعودية المصرية للتعمير نموذجاً للشراكة المثالية بين الحكومتين السعودية والمصرية والتى أمتدت لفترة تخطت الـ 40 عاماً منذ تم إنشاؤها عام 1975بالمناصفة بين الحكومتين السعودية والمصرية ويبلغ رأسمالها المدفوع  318   مليون دولار .

وتميزت الشركة السعودية بتنفيذ مشروعات متنوعة في أنحاء مصر المختلفة شمالاً وجنوباً وفي القاهرة الكبري .

وكانت الشركة السعودية المصرية للتعمير زادت رأسمالها عام 2014 بمقدار 243 مليون دولار وسددت الزيادة بالمناصفة بين الحكومتين وتميزت هذه الزيادة أن كل حكومة سددت حصتها في الزيادة بالصورة التي تناسبها .

فقد سددت الحكومة السعودية حصتها في الزيادة نقداً والبالغة 121.5 مليون دولار وسددت الحكومة المصرية حصتها في الزيادة في صورة عينية علي هيئة ثلاث أراضي في جنوب مصر ( أسيوط الجديدة ) وشمال مصر ( دمياط الجديدة ) وفي القاهرة الجديدة .

وفي جنوب مصر إسكان متوسط وشمال مصر إسكان سياحي علي شاطئ البحر الأبيض المتوسط وفي القاهرة الجديدة أسكان فوق متوسط .

وتستكمل الشركة السعودية المصرية للتعمير مسيرتها الناجحة في مجالي الاستثمار العقاري والسياحي بمشروعها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة .