رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

19 نوفمبر 2018

بنوك

نائب رئيس البنك الأهلي: تمويلات البنك لمبادرة «المركزي» للتمويل العقاري ستصل الى 4.7 مليار جنيه

4-7-2018 | 16:24 304

كتبت : آيات البطاوي

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك يدرس فى الوقت الحالي تمويل نحو 10.409 ألف ملف ضمن مبادرة البنك المركزي لمحدودى ومتوسطى الدخل بقيمة تصل الى 1.1 مليار جنيه لترتفع حجم محفظة البنك وفقا للمبادرة الى 4.7 مليار جنيه.

أضاف أن البنك قام بإنشاء ثلاث وحدات مستقلة خاصة بالتمويل العقاري بمناطق السادس من اكتوبر ، العاشر من رمضان والمنطقة الصناعية بالمنيا .

تابع أن اجمالي القروض التي منحها البنك لمحدودي ومتوسطي الدخل وصل الي 3.6 مليار جنيه تم منحها لعدد 37800 مستفيد وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري ، موضحا أن ما قام البنك بمنحه من تلك التمويلات خلال شهري مايو ويونيو 2018 وصل الي حوالي2500 وحدة سكنية بإجمالي تكلفة 250 مليون جنيه لكل شهر علي حده.

أشار الى أن البنك قام بتخصيص 34 فرع بعدد 23 محافظة موزعة بمختلف انحاء الجمهورية للتعامل مع برنامج الاسكان الاجتماعي وكذا انشاء ثلاثة قطاعات بالمركز الرئيسي للبنك لسرعة انجاز ملفات التمويل العقاري خاصة من فئة محدودي الدخل وهي قطاع ائتمان وقطاع عمليات وقطاع شئون قانونية .

وقال هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ان البنك الاهلي يضع نشاط التمويل العقاري وخاصة الذي يستهدف فئات محدودي الدخل ضمن أولوياته حيث يحرص دائما على دعم تلك المحفظة من خلال منظومة متكاملة يتم من خلالها دراسة الفئات الأكثر احتياجا وتصميم برامج تمويل خاصة بهم لتلائم قدراتهم وتلبي احتياجاتهم ، وهو الأمر الذي أهل البنك الأهلي المصري للحصول على المركز الأول في منظومة التمويل العقاري في نهاية شهر مايو الماضي وذلك للشهر السابع على التوالي متفوقا بذلك على كافة البنوك المشاركة في تلك المنظومة .