رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 يوليو 2018

بنوك

الاتحاد المصري للتمويل العقاري ينظم حفلا لتكريم رموز القطاع بالسوق المحلي

5-7-2018 | 16:04 224

الأهرام الاقتصادي

قام الاتحاد المصري للتمويل العقاري بتنظيم حفل لتكريم رموز نشاط التمويل العقاري،حيث تم تكريم أربعة من الشخصيات البارزة الذين لهم دوراً مباشراً في تطوير هذه المنظومة من خلال دعمهم المستمر لها .

وشمل التكريم محمد عمران رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية و لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري ومؤسس الاتحاد المصري للتمويل العقاري و فتحي السباعي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك الإسكان والتعميرواسماعيل عبدون رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتمويل العقاريوأول رئيس منتخب للاتحاد المصري للتمويل العقاري .

 

ويأتي تنظيم الاتحاد لهذا الحدث تجسيدا لحرصه على توثيق التعاون والتنسيق بين الاتحاد والهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري وسائر الهيئات والأجهزة الحكومية والمنظمات غير الحكومية المعنية بنشاط التمويل العقاري في مصر وايماناً منه بالدور الهام الذي تلعبه هذه المؤسسات في دعم الاقتصاد المصري.

 

وفي تعليق على هذا الحفل قال ناجى فهمى رئيس مجلس ادارة الاتحاد: "هذه هي المرة الأولى الذى يقوم فيها الاتحاد بتنظيم مثل هذا الحدث منذ نشأته في 2015،ونعتزم ان يقام هذا الحفل بشكل سنوي ليقوم فيه الاتحاد بالإشادة بجهود ابرز الشخصيات المؤثرة بنشاط التمويل العقاري خلال العام " .

وأضاف:"أن الاتحاد سعى خلال الفترة الماضية لتعزيز أداء ورفع كفاءة أعضاء الاتحاد وتذليل كافة العقبات أمامهم، سواء من خلال التدريب أو الدعم الفني أومن خلال التعاون مع الجهات المعنية المختلفة، واكد على عزم الاتحاد المضي قدما في دعم قطاع التمويل العقاري."

 

واستعرض ناجي فهمي اهداف الاتحاد المستقبلية والتي كان من أهمها القيام بحملة توعية إعلامية شاملة تهدف للتنشيط لسوق التمويل العقاري ودعم المؤسسات العاملة في هذا المجال ، وكذلك العمل على اعداد الدراسات والأبحاث والتحليلات الإحصائية التي تخدم النشاط والتعاون مع المنظمات والاتحاداتا لدولية ذات النشاط المماثل لتبادل الخبرات وأفضل التجارب والممارسات في مجال التمويل العقاري.

وحضر التكريم الذي أقيم بأحد الفنادق العديد من رؤساء الشركات والبنوك العاملة بالتمويل العقاري وكذلك قيادات الهيئة العامة للرقابة المالية وصندوق دعم التمويل العقاري.

وقام برعاية الحفل كل من بنك مصر والبنك الأهلي المصري والشركة المصرية لإعادة التمويل وشركة سكن والأهلي للتمويل العقاري والعربي الأفريقي الدولي، وكذلك بنك تنمية الصادرات وشركة أملاك للتمويل العقاري.

 

 كما أقيمت ندوة على هامش الحفل عن تطور ونمو نشاط التمويل العقاري شارك بها بعض الشخصيات الهامة في هذا المجال،حيث دار النقاش عنخطة الهيئة العامة للرقابة المالية لرفع محفظة التمويل العقاري بحلول عام 2022  والإجراءات التي ستقوم بها الهيئة، وكذلك توقع نمو القطاع نظرًا لتراجع التضخم العام، وبالتالي أمكانية انخفاض أسعار الفائدة، وهو ما يصب في مصلحة شركات التمويل العقاري، كما دار النقاش حول مبادرة المركزي للتمويل العقاري والتوقعات بزيادة النمو خلال العام الحالي خاصة بعد دخول الشركات بها، و دور الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري وكذلكالدور الذييقوم به صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري لدعم تمويل مشروعات محدوديالدخال.