رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

26 سبتمبر 2018

اتصالات

"ايتيدا" تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية فرص جذب الاستثمارات والترويج لقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري

8-7-2018 | 14:43 64

كتبت: نجوى الحلواني

استقبلت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وفداً من الغرفة التجارة الأمريكية بمصر وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والترويج للفرص الاستثمارية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

 

كما بحث الجانبان الترتيبات الخاصة بتنسيق زيارة البعثة التجارية الأمريكية إلى القاهرة في أكتوبر المقبل، مع استعراض الفرص التي تتيحها غرفة التجارة الأمريكية للاتصال بالجمعيات والمجالس المتخصصة في الولايات المتحدة لتنمية الأعمال، بما في ذلك مجلس شمال فيرجينيا للتكنولوجيا وعرض "ايتيدا" لاستضافة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الذي تم عقده بالهند العام الماضي.

 

وسلطت مها رشاد خلال الاجتماع الضوء على الميزات التنافسية التي يتمتع بها قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري بالإضافة إلى استعراض أبرز قصص نجاح الشركات العالمية في مصر من أعضاء الغرفة وغيرهم وعرض محطات التجربة المصرية الرائدة في مجال التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وملامح الاستراتيجية الخاصة بتوطين صناعة الإلكترونيات.

 

حضر اللقاء عدد من قيادات الهيئة، بالإضافة إلى سيلفيا منسى، الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة، وستيف لوتس، نائب رئيس شئون الشرق الأوسط بغرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، بالإضافة إلى جيمس بوجنر، الوزير المفوض للشئون الاقتصادية، وبينجامين بيرس، السكرتير الأول للمكتب، ومايكل ريد، السكرتير الثاني للمكتب الشئون الاقتصادية وذلك بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

 

ومن جانبها، أشارت سيلفيا ميناسا إلى ضرورة تعزيز التعاون في مجال دعم الابداع التكنولوجي ودعم المشروعات الناشئة وذلك من خلال التنسيق بين الهيئة ولجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية الأمريكية، بالإضافة إلى بحث فرص التعاون بين مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" والجمعية الدولية لإبداعات الأعمال وهي جمعية متخصصة في مجال حاضنات ومسرعات الأعمال ومراكز تطوير أعمال الشركات الصغيرة وغيرها من الجهات الداعمة لريادة الأعمال.

 

تضمن اللقاء استعراض لملف القيمة المصري والذي يتضمن حزم الحوافز الاستثمارية التي يقدمها قطاع تكنولوجيا المعلومات والفرص المتاحة للاستثمار حيث أكدت مها رشاد حرص الهيئة على الترويج لمصر كأحد الوجهات المفضلة في مجال تكنولوجيا المعلومات.