رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 يوليو 2018

اتصالات

"عصام الصغير" يقترب من العودة لرئاسة البريد مرة أخرى

10-7-2018 | 22:34 89

كتبت - نجوى الحلواني

وزير الاتصالات: نستهدف رفع مستوى كفاءة الخدمات الحكومية ومكافحة الفساد المالي والإداري

يقترب عصام الصغير الرئيس السابق لهيئة البريد من العودة مرة أخرى إلى منصبه في رئاسة البريد، حيث أكدت مصادر أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات التقى أكثر من مرة عصام الصغير تمهيدا لعودته مرة أخرى لرئاسة الهيئة .

وكان قد ترددت انباء قوية عن تولى الدكتورة سحر الدماطى، استاذ الاقتصاد بالجامعة الامريكية، نائب رئيس بنك مصر السابق، منصب رئيس الهيئة القومية للبريد، خلفا لـ أحمد عبد الحليم القائم بالأعمال في الهيئة منذ ما يقرب من شهرين، ولكنها اعتذارات . كما اعتذر ورامي أبوالنجا وكيل محافظ البنك المركزي وعضو مجلس إدارة الهيئةعن شغل هذا المنصب الذي مايزال شاغرا .

وتستمر رحلة بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن قيادات جديدة لجهاز تنظيم الاتصالات وهيئة البريد، وكذلك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"،وحتى الان يتم يقع الاختيار على أي قيادة، بالرغم من التكهنات التي تدور حول هذه المناصب .

وأكد الوزير انه يستهدف اختيار أفضل العناصر من القيادات، بهدف تنشيط الأداء والدفع بدماء جديدة قادرة على العطاء خلال المرحلة المقبلة مشيرا انه سيتم الاختيار الجديد بشفافية وفقا لعنصر الخبرة والكفاءة خاصة وان الوزير الجديد يعتبر القطاعات الثلاثة من الأعمدة الرئيسية لقطاع الاتصالات ويجب أن تتضمن قيادات جديدة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فضلا عن تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية.

وأكد د. عمرو طلعت أنه تم تحديد عدد من مشروعات التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة من أجل توفير بنية أساسية ومعلوماتية مؤمنة، وبناء منظومة تكنولوجية مترابطة تساعد على تمكين قطاعات الدولة من تحقيق أهدافها في التطوير التكنولوجي، ورقمنه الأداء، وتحقيق التكامل بين موارد الدولة المعلوماتية بما يساهم في تطوير الأداء والنمو، وترشيد استخدام موارد الدولة، ورفع مستوى كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة، ومكافحة الفساد المالي والإداري، وتحقيق التنمية المستدامة المتوازنة والعدالة الاجتماعية.

 

وفي إطار تعزيز مفهوم الشمول المالي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الاقتصادية الرسمية، كشف وزير الاتصالات عن سعى خطط الوزارة إلى دعم صناعة المدفوعات الرقمية من خلال توفير الحلول التكنولوجية التي تساعد على تيسير إجراءات التعاملات المالية وإتاحتها بطريقة آمنة عبر منظومة المدفوعات الالكترونية، ودعم آليات إتاحة خدمات تحويل الأموال عبر تطبيقات الهاتف المحمول، وتطوير الشبكة البريدية والتوسع في خدماتها لتكون منصة لتقديم الخدمات التي تعزز من الشمول المالي في كل المحافظات .